منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الهيئة الهندسية”: إعداد رسومات الممشى السياحى للأهرامات النصف الأول 2020


قال اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير والمنطقة المحيطة به، إن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ستنتهى من إعداد الرسومات الخاصة بالممشى السياحى العلوى الرابط بين المتحف الكبير ومنطقة الأهرامات الأثرية خلال النصف الأول من العام الجارى.

وأضاف مفتاح، أن طول الممشى 2.5 كيلو متر، ويربط بين المتحف المصرى الكبير والأهرامات، ويهدف لتوحيد الزيارة السياحية للمنطقتين، لينتقل الزائر بسهولة دون المرور على المدخل الجديد للأهرامات الذى تم نقله من أمام فندق مينا هاوس إلى طريق الفيوم ضمن مشروع التطوير الذى تُنفذه الهيئة الهندسية.

وذكر: “تم تكليفنا من القيادة السياسية لتولى تنفيذ مشروع الممشى السياحى الذى يربط بين هضبة الأهرام الأثرية والمتحف الكبير، وسيستغرق تنفيذ المشروع 6 شهور”.

وأوضح المشرف العام على مشروع المتحف الكبير والمنطقة المحيطة، أن الهيئة الهندسية بدأت بالفعل فى توسعة الطرق المؤدية للمتحف وتطوير منطقة الرماية وطريق الفيوم، وتم الانتهاء من الطرق المحيطة بالمتحف من الجهة الشرقية والغربية، فضلاً عن استحداث الطريق الشمالى والجنوبى بنسبة تنفيذ تتجاوز الـ 90%.

ويجرى العمل حالياً على تطوير طرق أخرى تخدم المتحف الكبير، منها مطلع طريق المنصورية مع الطريق الدائرى، وطرق المنصورية، الفيوم، الهرم، فيصل، ومطلع الطريق خلف مساكن الضباط، والنفق المقترح أسفل الطريق الشمالى المستجد، والقطاع العرضى لمحور المنصورية بعد تطويره.

وكانت جميع الجهات المعنية قد وافقت مسبقاً على مقترح إقامة ممشى سياحى علوى للربط بين المتحف والأهرامات، والمتمثلة فى محافظة الجيزة، وزارة الداخلية، والأمن العام، ووزارة السياحة والآثار، بالإضافة إلى لجنة مشكلة من مجلس الوزراء لمتابعة مجريات العمل بالمشروع.

ويجرى العمل بمشروع تطوير منطقة الأهرامات الأثرية على عدة مراحل، وتجاوزت التكلفة الإجمالية 400 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء منه بالكامل خلال الفترة القليلة المقبلة، إلى جانب افتتاح مشروع المتحف المصرى الكبير جزئياً نهاية العام الجارى، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو مليار دولار ومساحته تتجاوز الـ 175 ألف متر مربع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/03/04/1303806