منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«أبوظبى التنموية القابضة» و«صندوق مصر السيادى» يدرسان المشاركة فى طرح بنك القاهرة


الطرح في حدود 500 مليون دولار ومتوقع أبريل المقبل حال استقرار أزمة “كورونا”
الاعتماد على المؤسسات والمستثمرين الاستراتيجيين وتخصيص نسبة بسيطة للأفراد

تدرس كل من “شركة أبوظبي التنموية القابضة”، و”صندوق مصر السيادي” المشاركة في طرح “بنك القاهرة” المتوقع له أن يصل إلى 500 مليون دولار خلال شهر أبريل المقبل، في أعلى قيمة لبيع أصول تابعة للدولة منذ قرابة 15 عاماً.
قالت مصادر مطلعة في تصريحات لـ”البورصة”، إن غالبية طرح بنك القاهرة ستوجه للمستثمرين الاستراتيجيين والمؤسسات والصناديق ما سيعزز نجاح عملية الاكتتاب، خاصة أن الحملات الترويجية الأولية نجحت بالفعل في جذب العديد من الجهات لدراسة اقتناص حصص كبيرة في عملية الطرح.
وعلمت “البورصة”، أنه سيتم تحديد نسبة بسيطة من الطرح للأفراد لتفادي أزمة ضعف أحجام التداولات التى تعاني منها البورصة المصرية حالياً وتخوف الأفراد من الاستثمار في البورصة.
أكدت المصادر، أنه حال تطور أزمة فيروس “كورونا” في مصر وانتشارها وتأثيرها سلباً على أحجام تداولات البورصة، سيتم إرجاء عملية الطرح لحين استقرار الأوضاع.
وقال رئيس مجلس الإدارة طارق فايد في تصريحات لرويترز، إن البنك يخطط للمضي في الطرح العام الأولي في منتصف أبريل القادم، وأنه يجري مناقشات مع مستثمرين استراتيجيين اثنان سيمثلان مشاركة مضمونة لتقوية الطرح.
ومن المقرر أيضا انضمام مؤسسات للتنمية متعددة الأطراف في مرحلة مبكرة، مضيفاً أن الطرح يستهدف جمع أموال في نطاق 500 مليون دولار لنسبة ما بين 20% و30% في ملكية البنك.
وتوقع فايد بيع حصة ما بين 50 مليون دولار و75 مليون دولار من إجمالي مبلغ الطرح إلى مستثمر استراتيجي واحد أو أكثر.
وأضافت المصادر أن البنك بالتعاون مع بنوك الاستثمار التى تتولى إدارة الطرح وهما “هيرميس” و”HSBC”، ستواصل خلال الفترة القادمة عملية الترويج المحلية والخارجية للطرح لضمان تغطية الحصيلة المستهدفة من الطرح.
وبنك القاهرة مملوك لبنك مصر المملوك بدوره للدولة، ويمتلك أصولاً تبلغ 183.4 مليار جنيه في نهاية 2019 .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/03/04/1304031