منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إعادة تشغيل 25 مصنعاً متوقفاً بـ”أسوان” منتصف 2020


اتفقت هيئة تنمية الصعيد التابعة لمجلس الوزراء، مع محافظة أسوان على تركيب محولات كهربائية بالمنطقة الصناعية بالعلاقى، لرفع كفاءة القدرة الكهربائية ومنع الانقطاع المتكرر للتيار، والذى تسبب فى توقف 25 مصنعاً بشكل كلى.

وقال سامى الشناوى، رئيس الهيئة لـ”البورصة”، إن إعادة تشغيل المصانع يساهم فى توفير أكثر من 1300 فرصة عمل للشباب بالمحافظة، بجانب توفير عدد كبير من المنتجات التى يتم استيرادها، وهو ما ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد المصرى.

وأضاف الشناوى، أن المقايسات اللازمة يجرى إعدادها لتركيب المحولات الكهربائية للمنطقة، وتشغيلها فى أقرب وقت ممكن حتى تتمكن المصانع من استئناف عملها بكامل طاقتها الإنتاجية منتصف 2020.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قراراً فبراير 2018 بتأسيس هيئة تنمية الصعيد وتعيين مجلس إدارة لمدة 3 سنوات، بعضوية ممثلين عن الوزارات من الدرجة الممتازة، ورئيس الهيئة.

وأشار الشناوى إلى أن الهيئة رصدت عددًا من المشروعات المغلقة فى محافظتى الأقصر وأسوان، منها مخبز تبلغ طاقته الإنتاجية مليون رغيف يومياً، ومصنع للمبات الليد الكهربائية ويجرى العمل على إعادتها للتشغيل حاليًا.

وذكر أن الهيئة ستنفذ نموذجاً لزراعة قصب السكر بالتنقيط على مساحة 600 فدان فى 4 محافظات؛ هى المنيا، والأقصر، وأسوان، وقنا، وحال نجاحها بالشكل المطلوب سيتم تعميمها على جميع المزارعين؛ لضمان تقليل هدر المياه، ورفع الطاقة الإنتاجية للفدان، وإقامة مصانع سكر لاستيعاب الفائض فى الإنتاج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/03/07/1304655