شعبة الأدوية: 10% نمواً متوقعاً بمبيعات السوق المصرى خلال 2020


توقعت شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، أن تحقق سوق الأدوية فى مصر نمواً بنسبة تصل 10% بمبيعات العام الجارى، وقال على عوف رئيس شعبة الأدوية، إن سوق الدواء المصرى مستقر خلال الفترة الحالية وينمو بمعدل طبيعى سنوياً.

وحققت شركات الأدوية العاملة فى مصر مبيعات بقيمة 77.5 مليار جنيه، خلال 2019 وفقاً لتقرير صادر عن مؤسسة «ims» العالمية للمعلومات الصيدلانية، بنمو 16%، مقارنة بالعام قبل الماضى.

أضاف عوف خلال مشاركته بالمعرض والمؤتمر السابع للصيدلة “فارمسى اكسبو”، أن الصين تعد المورد الأول للمواد الخام للأدوية وكذلك مواد التعبئة والتغليف وانتشار فيروس كورونا سيؤدى إلى ارتباك سوق الأدوية على مستوى العالم.

أوضح أن شركات الأدوية المصرية تستورد المواد الخام من الصين والهند وكوريا الجنوبية، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تتأثر شركات الأدوية خلال الـ 6 أشهر المقبلة، نظراً لنقص المواد الخام.

وطالب عوف وزارة الصحة بتسهيل إجراءات تغيير الموردين لمصانع الأدوية حتى تتمكن الشركات من إيجاد أسواق بديلة لتوفير المواد الخام تجنباً لحدوث نقص فى الأدوية.

وقال محمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة شركة ماستر بزنس جروب المنظمة لفارمسى اكسبو، إن المعرض شهد خلال العام الجارى طفرة فى عدد الشركات العارضة، ما يدل على نمو وتطور السوق المصرى، مقارنة بالأعوام السابقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/03/07/1304702