منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النوبارية للسكر”: تصدير مخلفات بنجر بقيمة 6 ملايين دولار


كامل: 700 مليون جنيه مخصصات شراء البنجر من المزارعين الموسم الحالي 

تعاقدات شركة النوبارية للسكر علي تصدير مخلفات البنجر للموسم الحالي بقيمة 6 ملايين دولار بينما تسببت حالة الطقس السيئ التي شهدتها البلاد في وقف توريد البنجر للمصنع.

قال حسن كامل العضو المنتدب للشركة، إن الشركة تستهدف شراء 850 ألف طن بنجر وإنتاج نحو 125 ألف طن سكر خلال موسم التوريد الحالي الذي بدء في منتصف شهر فبراير الماضي.

أضاف كامل لـ”البورصة”، أن الكميات المنتجة من مخلفات البنجر تقدر بنحو 52 ألف طن أعلاف و40 ألف طن مولاس تم التعاقد علي تصدير 95 % منها بقيمة 6 ملايين دولار.

أوضح أن الشركة خصصت نحو 700 مليون جنيه لشراء البنجر من المزارعين للموسم الحالي على أن السداد يتم بانتظام، مضيفا أن الإمطار التي شهدتها البلاد خلال الأسبوع الماضي أدت إلي توقف الشراء من المزارعين، خاصة بمحافظة الشرقية التي تمتلك الشركة مساحات كبيرة بها.

تابع أن إجمالي ما تم شراؤه حتي الآن 90 ألف طن بنجر بينما تم إنتاج 12 ألف طن سكر، متوقعا استئناف التوريد وتشغيل المصنع بداية من الأسبوع المقبل.

استبعد العضو المنتدب بالنوبارية، أن يكون هناك تأثير لانتشار فيروس كورونا علي سير العمل بالمصنع، خاصة أن المزارع مقيد بوقت معين لجني المحصول وتمهيد زراعة الأرض بالمحصول الجديد.

لفت إلي أن، الشركة ستتخذ جميع الإجراءات الوقائية من التعقيم والتطهير وتوعية العاملين مع استمرار العمل.

أوضح أن أسعار السكر حاليا تتراوح بين7300 و7500 جنيه للطن وأن الشركة مستمرة في تعاقدها مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوريد السكر حيث تم الانتهاء من توريد 70 ألف طن بينما جاري توريد 10 آلاف طن أخري وفقا لاحتياجات الشركة القابضة الغذائية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/03/17/1308625