منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المحاجر” تخاطب “الصناعة” لحل مشكلات القطاع


الشعبة تطالب بفك الاشتباك بين الجهات الإدارية وتشكيل لجنة للتصدى لأزمات الصناعة
غالى: القطاع يواجه أزمة فى استيراد مستلزمات الإنتاج وتواجد الخبراء “الطليان”

خاطبت شعبة المحاجر بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، فى مذكرة رسمية، لحل العقبات التى تواجه القطاع بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد وتأثيره السلبى الاقتصاد وحركة السوق.

قال إبراهيم غالى، رئيس مجلس إدارة شعبة المحاجر، إن المذكرة طالبت بتشكيل لجنة أو غرفة عمليات للحفاظ على استمراية الصناعة والتصدى للمشكلات التى تواجهها، وتسهيل الإجراءات الإدارية لأنشطة المحاجر وفك الاشتباك بين الجهات الإدارية.

وأضاف لـ”البورصة” أن الشعبة طالبت الوزارة بضرورة خفض رسوم النقل لمنتجات المحاجر، وتقديم تسهيلات تمويلية لأنشطة المحاجر.

وأوضح أن المذكرة تضمنت المطالبة بدعم أنشطة المحاجر والصناعات القائمة عليها ضريبيًا خلال المرحلة المقبلة فى ظل الأزمات التى تواجه الصناعة.

وتابع: “كما طالبنا بتنظيم حملات تطهير للمصانع والمحاجر والكشف المجانى على الموظفين للتأكد من خلوهم من الفيروس، وإعداد حملات توعية للعاملين بالقطاع حول طرق الوقاية من الفيروس”.

وأشار غالى إلى أن صناعة المحاجر يعمل بها نحو 1000 مصنع و4500 ورشة تقوم بأعمال التصنيع وإنتاج منتجات تامة الصنع تورد للسوق المحلى والتصدير لتوفير عملة صعبة لمصر.

وقال غالى إن قطاع المحاجر يتعرض لضغوط غير مسبوقة فى ظل الإجراءات الاحترازية التى أقرتها الحكومة نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن المحاجر تعمل بنحو نصف طاقتها الإنتاجية نتيجة إعطاء بعض العاملين إجازات لأن معظهم من سكان محافظات الصعيد، وتفاديًا لانتشار الفيروس.

وأوضح أن المصانع تواجه أزمة فى التصدير أو استيراد مستلزمات الإنتاج لصعوبة حركة الشحن عالميًا، ما يؤدى إلى تأخير وصولها لأسابيع أو عدم قدومها من الأساس، خاصة وأن معظم تلك الواردات من الصين وأوروبا.

وأشار إلى أن معظم الخبراء والفنيين فى المحاجر من إيطاليا، وانتشار الفيروس وتوقف الطيران يؤدى إلى تعطل خطوط الإنتاج وخاصة فى المصانع التى تحت الإنشاء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/03/26/1312309