منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العنانى” يوجه بسرعة الانتهاء من تصميم وإطلاق الموقع الإلكترونى للمتحف الكبير


وجه الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، فريق العمل الخاص بإنشاء وتصميم الموقع الإلكترونى للمتحف المصرى الكبير، بسرعة الانتهاء من الموقع ليكون جاهزًا قبل الافتتاح الجزئى للمتحف بوقت كافِ ليمثل عنصر تشويق وتعريف بهذا الصرح الثقافي الضخم والفريد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الوزير عبر الفيديو كونفيرانس من مقر الوزارة بالزمالك مع فريق عمل شركة “مايكروسوفت” المسؤل عن إنشاء وتصميم الموقع الإلكتروني الخاص بالمتحف المصري الكبير، والدكتور الطيب عباس مدير المتحف للشئون الأثرية وفريق قسم تكنولوجيا المعلومات بالمتحف.

واستعرض مصممى الموقع، الشكل والمحتوى بما يتيح لمتصفحيه التعريف بالمتحف وتاريخ إنشائه ومسارات الزيارة بداخله وقاعاته المختلفة واهم القطع المعروضة بها، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها المتحف لزائريه مثل المطاعم والكافيتريات ودور السينما والمسرح ورحلات الواقع الافتراضي ومتحف الطفل وغيرها من الخدمات.

كما سيتيح الموقع لمتصفحيه معرفة جميع الأخبار الخاصة بالمتحف ومواعيد ونوعية الاحتفاليات والمعارض المؤقتة التي ستقام به، بالإضافة إلى التعريف بالطرق المؤدية له ووسائل المواصلات العامة المختلفة التي يمكن للزائر أن يستقلها للوصول إليه .

وسيقدم المرقع خدمة تعريف الزائر بالأماكن الأثرية والسياحية الموجودة بالمنطقة المحيطة بالمتحف، فضلا عن توفر خدمة الحجز الإلكتروني لتذاكر الزيارة.

وقال مصدر حكومى فى تصريحات سابقة لــ”البورصة”، إن وزارة الآثار تعاقدت مع شركة مايكروسوفت مصر لإنشاء موقع إلكترونى للمتحف المصرى الكبير بتكلفة 74 ألف دولار.

وأضاف أن شركة مايكروسوفت مصر بالتعاون مع جهات سيادية بالدولة، أوشكت على الانتهاء من المراحل الأخيرة لإعداد وتدشين الموقع الإلكترونى الخاص بمشروع المتحف المصرى الكبير وسيتم إطلاق الموقع خلال مايو المقبل، فى إطار الاستعداد لافتتاح المتحف نهاية 2020.

ويعتبر الموقع الإلكترونى للمتحف ضمن مجموعة أعمال تؤديها جهة سيادية فى الدولة لضمان عدم اختراق الموقع، وتقوم بتنفيذه شركة مايكروسوفت مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/03/28/1312892