منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الأسهم الآسيوية تصعد وسط الترقب لتقرير طلبات إعانة البطالة الأمريكي


ارتفعت مؤشرات الأسهم الآسيوية في ختام تداولات اليوم الخميس مقتفية آثر نظيرتها الأمريكية، وسط الترقب لصدور تقرير وزارة العمل بشأن الأعداد الجديدة لطلبات إعانة البطالة في الاسبوع الأول من أبريل الجاري.

وقادت الأسهم في أستراليا المكاسب بين الأسواق الرئيسية في المنطقة، حيث قفز مؤشر “ستاندرد آند بورز 200” بنسبة 2.06% بدعم من ارتفاع أسهم البنوك الكبرى مثل كومنولث بنك أستراليا وويستباك.

وصعدت الأسهم في البر الرئيسي الصيني، مع ارتفاع مؤشر “شنغهاي” المركب بنسبة 0.3% بينما ارتفع مؤشر “شنتشن” بنسبة 0.614%،و تقدم مؤشر هانج سنج في هونج كونج بنسبة 0.7%.

وفي كوريا الجنوبية، ارتفع مؤشر “كوسبي” بنسبة 0.97% حيث ارتفع سهم شركة هيونداي موتور لصناعة السيارات بنسبة تزيد عن 6%، بينما ارتفع مؤشر “كوسداك” بنسبة 1%.

فيما انخفض مؤشر “نيكي” الياباني بنسبة 0.39%، بينما انخفض مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقا بنسبة 1.13%، بعد زيادة عدد المصابين بفيروس “كورونا” في الدولة الآسيوية بأكبر وتيرة منذ تفشي العدوى، إذ سجلت اليابان 503 إصابات جديدة أمس الأربعاء، ليرتفع إجمالي المصابين بـ”كورونا” إلى 4.6 ألف شخص، إلى جانب 94 حالة وفاة.

وارتفع مؤشر “إم إس سي أي آسيا” بنسبة 1.06% في ختام جلسات التداول الآسيوية.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، أبقى البنك المركزي الكوري الجنوبي سعر الفائدة عند أدنى مستوى له على الإطلاق، وهو 0.75%، بعد أن خفضه لمستواه الحالي ضمن خطواته للطارئة الشهر الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/04/09/1318576