منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بسبب كورونا …أرباح “جولدمان ساكس” تتراجع 46%


تراجعت أرباح بنك الاستثمار الأمريكي “جولدمان ساكس” بصورة كبيرة خلال الربع الأول من عام 2020 بنسبة بلغت 46%، نتيجة التداعيات الاقتصادية السلبية الناجمة عن تفشي جائحة فيروس “كورونا”.
وبحسب بيانات البنك الصادرة اليوم الأربعاء، هبط نصيب سهم “جولدمان ساكس” من الأرباح في الثلاثة الأشهر الأولى من العام الي 3.11 دولار، مقابل 5.71 دولار خلال الفترة ذاتها من 2019، ومقابل توقعات بأن يُسجل 3.25 دولار.
كما سجلت إيرادات البنك انخفاضا لتصل إلى 8.74 مليار دولار خلال الربع الأول من العام ، بما يقل عن توقعات المحللين ببلوغها مستوى 8.25 مليار دولار، ومقابل 8.81 مليار دولار خلال نفس الفترة العام الماضي.
في حين ارتفعت إيراداته امن الاستثمارات المصرفية بأكثر من التوقعات إلى 2.18 مليار دولار، مقابل توقعات بـ1.87 مليار دولار.
ونقل موقع ماركت ووتش عن الرئيس التنفيذي لـ”جولدمان ساكس” “ديفيد سولومون” قوله أن الأرباح تأثرت سلباً بالتداعيات الاقتصادية لانتشار عدوى كورونا لكننى على ثقة بان البنك سيظهر في وضع جيد حينما يتجه لمساعدة عملائه والمجتمعات على التعافي فور عودة الأمور لطبيعتها”.
ويترقب المستثمرون عن كثب صدور بيانات متلاحقة حول أرباح البنوك والشركات خلال الربع الأول تمنحهم نظرة أولية حول حجم الضرر الذي أحدثته عدوى فيروس كورونا المستجد بعد تحوله سريعا الي جائحة تسببت في شل حركة الاقتصاد العالمي الذي شهد تدابير إغلاق غير مسبوقة لكافحة الوباء.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/04/15/1321196