منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




28 % تراجعاً فى أسعار لمبات وزينة رمضان الموسوم الحالى 


انخفضت أسعار اللمبات وأدوات الزينة الرمضانية خلال الموسم الحالى، بنسبة تصل إلى 28 %، مقارنة بأسعارها خلال الموسم الماضى، متأثرة بتراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه، وتراجع الطلب بسبب ازمة كورونا.

قال نبيل بشير، نائب رئيس شعبة الأدوات الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار اللمبات هذا العام، شهدت تراجعا طفيفا، مقارنة بأسعارها خلال العام الماضى، متأثرة بتراجع سعر صرف الدولار حاليا.

أكد أن أسعار اللمبات تتراوح ما بين 6.5 و35 جنيها، مقابل ما بين 8 و45 جنيها بمحال الجملة خلال العام الماضى، بانخفاض 28 %.

أشار بشير إلى استقرار أسعار الزينة الرمضانية عن معدلات قريبة من أسعارها خلال العام الماضى لتتراوح ما بين 20 و250 جنيها بالجملة، للفرع الذى يتراوح طوله بين 2 و5 مترات.

أوضح أن هناك فوانيس ليد كبيرة تبدأ أسعارها من 85 جنيهاً وتصل إلى 500 جنيه، لافتا إلى أن الإقبال الأكثر من قبل المستهلكين على الأحجام الأقل سعرا.

أضاف أن الزينة التى تشهد أكثر طلباً خلال الموسم هى “فروع النور” بمختلف أشكالها وأحجامها وإضاءتها، بالإضافة إلى الفوانيس المضيئة باللمبات الليد.

تابع أن المساجد والفنادق الكبيرى والمولات والسلاسل التجارية والخيم الرمضانية والنوادى، عادة ما تقبل على “الفوانيس الليد” ذات الحجم الكبير، إلا أن غلقها خلال الموسم الحالى تسبب بتراجع المبيعات.

قال هانى متولى سكرتير شعبة الأدوات الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن 70 % الأسلاك المعروضة بالمحالات مستوردة، وتعد الصين من أكبر المصدرين للسوق المصرى.

أشار إلى أن أسعار الاسلاك تتراوح ما بين 100 و450 جنيها لطوال تصل إلى 100 متر بمحال الجملة، وتختلف الأسعار بحسب قطر السلك، بينما يتراوح متوسط أسعار الفيش ما بين 15 و35 جنيها بقوة 16 أمبير.

أكد متولى أن الإقبال على الشراء من قبل المستهلكين وتجار التجزئة، ما زال ضعيفا مقارنة بالعام الماضى، برغم من اقتراب شهر رمضان المبارك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/04/15/1321243