منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«تصديرى الحاصلات» يُروِج لتكثيف تعاقدات 17 محصولاً في الكويت 


تُجهز وزارة الزراعة المصرية لصفقة تجارية مع دول الكويت، عبر اتفاقية لتكثيف صادرات 17 محصولا زراعيا مصريا عالى الجودة، بعد جولة مفاوضات أجراها مسئولون من البلدين فى يناير الماضى، مع جولة ترويج يجريها المجلس التصديرى حاليًا.

اطلعت «البورصة»، على خطاب من المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إلى الشركات الأعضاء، يطلب من المهتمين منهم بالتصدير إلى الكويت، بالرد على استبيان مرفق بالخطاب.

أوضح الخطاب، أن المجلس تلقى وثيقة من مكتب التمثيل التجارى المصرى فى الكويت، يطلب قائمة الشركات القادرين على تصدير منتجات مرتفعة الجودة إلى الكويت، وذلك ضمن حملة ترويجية يجريها المجلس حاليًا للصادرات الزراعية المصرية.

حدد المجلس 22 أبريل الحالى كموعد أقصى يتسلم فيه ردود الشركات الأعضاء المهتمين بالتصدير إلى الكويت، قبل أن يرسل القائمة النهائية إلى مكتب التمثيل التجارى، للبدء فى التواصل مع المستوردين فى الكويت.

قال أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، إن الوزارة أجرت مفاوضات مع السلطات الزراعية فى الكويت نهاية يناير الماضى، لمناقشة تخفيف الاشتراطات الكويتية على منتجات مصر الزراعية، والسماح بدخولها وسط سوق تنافسى.

ضم وفد مصر فى جولة مفاوضات يناير، أحمد العطار رئيس الحجر الزراعى المصرى، رئيسًا، وعضوية عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديرى، وهانى حسين مدير المجلس.

أوضح العطار، أن الاشتراطات الكويتية حملت المنتجات المصرية أعباءً تمنعها المنافسة، وتمت مناقشة ذلك مع الجانب الكويتى، وكان ذلك بسبب التشدد فى تحديد نسب متبقيات المبيدات.

أضاف أن مصر تستهدف زيادة صادراتها من الحاصلات الزراعية لدول الخليج، خاصة الكويت، إذ هى واحدة من الأسواق المستوردة للموالح والعنب والرمان والبطاطس المصرية، تتميز بالجودة، ونسعى لتقليل نسب المبيدات إلى المستويات العالمية التى تتعامل بها مصر.

تضم قائمة المنتجات التى تستهدفها مصر فى الكويت 17 منتجا، أبرزها الموالح والبطاطس والرمان والثوم والبصل والخس والبروكلى والفراولة والعنب والمانجو والفلفل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/04/23/1323199