منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




فيسبوك تستثمر 5.7 مليار دولار في شركة اتصالات هندية


استحوذت “فيسبوك” على حصة بقيمة 5.7 مليار دولار في “ريلايانس جيو”، شركة الاتصالات الهندية الأسرع نموا، في الوقت الذي تسعى فيه لترسيخ أقدامها في المنطقة.

وأعلنت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة يوم الثلاثاء عن شراء حوالي 10% من شركة “جيو” شديدة المديونية والتي جذبت خدماتها الهاتفية 388 مليون مستخدم هندي منذ ولادتها في 2016.

وقالت فيسبوك إن الصفقة – التي تعد أكبر استثمار فردي في شركة أخرى بخلاف استحواذاتها الكاملة – تسلط الضوء على “التزامها تجاه الاستثمار في الهند” وتعني أنها أكبر مساهم أقلية في شركة الاتصالات الهندية بجانب عملاق الأعمال الهندي موكيش أمباني، أغنى رجل في الدولة.

وقال “ريلاينس” في بيان أن استثمار “فيسبوك” يعطي لشركة “جيو” التابعة لتكتل “ريلاينس” المملوك لأمباني قيمة سوقية بحوالي 66 مليار دولار.

وقالت صحيفة “فاينانشال تايمز” إن “فيسبوك كانت تسعى لتوليد أموال من العدد المتضخم لمستخدمي الانترنت والهواتف الذكية في الهند في الوقت الذي تتراجع فيها وتيرة النمو في الأسواق المتقدمة.

وقالت مجموعة التواصل الاجتماعي في مدونة إن الشركتين سوف تركزان على تأسيس شراكة بين “جيو مارت”، وهي خدمة حديثة أطلقتها الشركة الهندية كمنصة للتجارة الإلكترونية ، وبين “واتس آب”، خدمة الرسائل التابعة لفيسبوك والتي لديها 400 مليون مستخدم في الهند.

وتستعد “واتس آب” أيضا لتقديم خدمة مدفوعات في المنطقة وفي انتظار مواقة الحكومة الهندية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: فيسبوك

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/04/23/1323734