منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



شركتان تابعتان لـ”النساجون” يحصلان على 46.7 مليون جنيه من صندوق دعم الصادرات


كشفت شركة النساجون الشرقيون للسجاد، عن حصول شركاتان تابعتان لها على مبلغ 46.738 مليون جنيه من صندوق دعم الصادرات فى إطار تسوية مستحقات المصدرين.

ولفتت، إلى أنه تم تحويل مبلغ حوالى 42.858 مليون جنيه من صندوق دعم الصادرات إلى النساجون الشرقيون انترناشيونال التابعة لها، 

وأضافت، أنه تم تحويل مبلغ وقدره 3.880 مليون جنيه من الصندوق لصالح شركة أفكو التابعة، مشيرة إلى أن هذا الإجراء استند إلى قرار محمد معيط وزير المالية والخاص بدعم المصدرين في ظل الظروف الراهنة.

وأشارت إلى أنه جاري إعداد دراسة تسوية المبلغ المستحق لباقي شركات النساجون الشرقيون التابعة – شركة ماك وشركة أفكو- والتي تقدر بحوالي 250 مليون جني.

وقالت ياسمين الجوهرى مدير علاقات المستثمرين بشركة النساجون الشرقيون للسجاد، أن المبلغ المحصل للشركتين التابعتين يأتى فى إطار دعم الدولة للمصدرين فى ظل تداعيات أزمة «كورونا».

ولفتت الجوهرى، أن الخطط التوسيعية للشركة مازال بعضها قائم، وتم تأجيل البعض الآخر مؤقتًا، لافتة إلى أنه فى ظل الأزمة لايستطيع الجزم بتوقيت استئناف الخطط التوسيعية.

وأكدت، ان الشركة ومصانعها تقوم بإتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة «كورونا» من تعقيم وتطهير على كافة الأنشطة التشغيلية للشركة.

وقعت شركة النساجون الشرقيون للسجاد واثنتين من شركاتها التابعة، النساجون الشرقيون انترناشيونال والنساجون الشرقيون للمنسوجات فى وقت سابق، تفاق تسوية مع كل من وزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة بخصوص المبالغ المستحقة لها لدى صندوق تنمية الصادرات حتى 30 يونيو 2019 والتي تبلغ 322 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/04/28/1328758