منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«CDC» الإنجليزية تجهز لتنفيذ أولى صفقاتها المباشرة فى مصر باستثمارات تتجاوز 100 مليون دولار


مصادر: الاستثمار الجديد يعد الأول من نوعه للمؤسسة بشكل منفرد

تجهز مؤسسة CDC للاستثمار المباشر (المملوكة بالكامل للحكومة الإنجليزية)، لتنفيذ أولى صفقاتها المباشرة بالسوق المصرى خلال الأسابيع المقبلة.

وعلمت “البورصة” من مصادر قريبة الصلة بالمؤسسة، أن الأخيرة ترصد استثمارات تفوق 100 مليون دولار لإتمام الصفقة التى ستنفذ على أحد الكيانات العاملة بالقطاع الصحى.

ووصفت المصادر الصفقة بالأولى من نوعها للمجموعة بالسوق المصرى، إذ ستقوم المؤسسة بتنفيذها بشكل مباشر عكس طبيعة استثماراتها في السوق والتي كانت تتم عن طريق مساهمات غير مباشرة بالشراكة مع كيانات أخرى.

واضافت أن المؤسسة الإنجليزية كانت تتطلع للاستثمار بالسوق المصرى منذ فترة طويلة وبحثت العديد من الفرص الاستثمارية دون أن تكشف عن أى منها.

وشهدت الأشهر الـ4 الماضية حراكاً استثمارياً فى القطاع الصحى بقطاعاته المتنوعة بداية من المستشفيات ودور الرعاية الصحية وحتى صناعات المستلزمات الطبية والأدوية والصيدليات.

وبدأ العام الجارى بكشف “البورصة” عن صفقة هي الأضخم في القطاع الصحي المصري والمتعلقة بإندماج عملاقى صناعة الصحة فى السوق (مستشفيات كليوباترا ومجموعة ألاميدا المالكة لمستشفيات دار الفؤاد والسلام الدولى).

وتبع كشف الإندماج المنتظر إعلان شركة الأهلى كابيتال الذراع الاستثمارية للبنك الأهلى المصرى تأسيس شركة للاستثمار فى قطاع الرعاية الصحية بالشراكة مع مجموعة “إم بى أف” الإماراتية والتى تستعد لتنفيذ أولى صفقاتها الفترة المقبلة ضمن خطتها لاستثمار 150 مليون دولار بالقطاع.

وأتمت مجموعة “صيدليات 19011” الاستحواذ على 100% من أسهم مجموعة صيدليات رشدى فى صفقة نقل ملكية قيمتها 362.04 مليون جنيه.

ووقع صندوق مصر السيادى نهاية الأسبوع الماضى مذكرة تفاهم مع شركة إدارة الاستثمارات كونكورد إنترناشيونال إنفستمنتس ومقرها نيويورك، لتأسيس كيان مشترك لإدارة صندوق متخصص في قطاع الرعاية الصحية يستثمر بشكل أساسى فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، برأسمال مبدئي يبلغ 300 مليون دولار.

وتتوقع مصادر بقطاع الصحة أن تستمر حالة الحراك لأشهر عديدة مقبلة خاصة بعد انتشار فيروس كورونا والذي سيعزز بدوره الاستثمار فى جميع أوجه الصناعات الطبية، خاصة المنتجات الوقائية من الفيروس أو المستخدمة فى علاج آثاره، إضافة إلى دفع عدد من الكيانات الصحية لتنفيذ خطط توسعية تتلاءم مع زيادة الطلب على الخدمات الصحية حالياً ومستقبلاً تزامناً مع مساعى الدولة لتنفيذ التأمين الصحي الشامل بجميع المحافظات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/05/10/1339997