منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أياتا: 24 مليار دولار خسائر قطاع الطيران بالشرق الأوسط


قال محمد البكري نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” إن خسائر قطاع الطيران في الشرق الأوسط تتجاوز 24 مليار دولار كما أن هناك مليون و200 ألف وظيفة مهددة، علي أثر انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

أوضح في مداخلة هاتفية على قناة اكسترا نيوز أن الخسائر لقطاع الطيران عالميا تصل إلى 340 مليار دولار، كما أن هناك تراجعا في السفر بنسبة 55%.

أضاف أن تعويض الخسائر أمرا مستحيلا وكل ما يسعى الاتحاد إليه هو إبقاء القطاع على قيد الحياة، لان إعادته مرة أخرى غير ممكن. لفت إلى أن بعض الدول تفاعلت مع مطالب الاتحاد وقدمت الدعم المالي للقطاع لكن في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط لم يتم تقديم الدعم اللازم على الرغم من إعلان الحكومات عن حزم اقتصادية جيدة.

قال إن الدول التي قدمت دعما لقطاع الطيران كان مشروطا بالإبقاء على العمالة وجداول التشغيل، كما أن الدعم يتم صرفه على الالتزامات المالية التي تدفعها الشركات.

كشف ان الاتحاد يتعاون مع الحكومات المختلفة على إنعاش صناعة النقل الجوي من خلال تقليل متطلبات رسوم الفيزا ومنح حوافز مادية للسياح لتشجيعهم على السفر. تابع: يعمل الاتحاد مع الحكومات المختلفة على نظام موحد للسفر يضمن سلامة ركاب الطائرات من تفشي فيروس كورونا بينهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/05/13/1342814