منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



3.9 % زيادة بالإنتاج الصناعى فى الصين خلال أبريل


ارتفع الإنتاج الصناعي ذو القيمة المضافة في الصين، مؤشر اقتصادي هام، بنسبة 3.9% على أساس سنوي خلال أبريل الماضي؛ إذ تعافت أنشطة المصانع تدريجياً وسط تخفيف إجراءات احتواء فيروس كورونا الجديد، حسبما أظهرت بيانات من مصلحة الدولة للاحصاء اليوم الجمعة.

وذكرت البيانات أن الإنتاج الصناعي ذا القيمة المضافة ارتفع بنسبة 3.9% على أساس سنوي خلال الشهر الماضي، انتعاشا من انخفاض نسبته 1.1% المسجلة خلال مارس الماضي وتراجع نسبته 13.5% المسجلة خلال أول شهرين من العام الجاري.

وسجل إنتاج قطاع الصناعات التحويلية أسرع انتعاش بتوسع نسبته 5% على أساس سنوي، حيث ازداد الإنتاج لصناعة التكنولوجيا العالية بنسبة 10.5% وصناعة المعدات بنسبة 9.3%.

وسجل الإنتاج في صناعات الإنتاج وإمدادات الكهرباء والطاقة الحرارية والغاز والمياه زيادة سنوية نسبتها 0.2%، بينما شهد قطاع التعدين ارتفاعا في الإنتاج بنسبة 0.3%.

وانخفض الإنتاج الصناعي خلال الأربعة أشهر الأولى بنسبة 4.9% على أساس سنوي، بانخفاض نسبته 3.5 نقطة مئوية عن التراجع المسجل خلال الربع الأول.

وقالت المصلحة في بيان لها ان المؤشرات الرئيسية حافظت على زخم التحسن منذ مارس الماضي وسط الجهود المتكاملة في السيطرة على الوباء وتعافي الأنشطة الاقتصادية.

وأضافت أن الانتعاش المحلي لا يزال يواجه كثيرا من التحديات مع انتشار الفيروس عالميا.

ويستخدم الانتاج الصناعي في قياس أنشطة الشركات الكبيرة المحددة التي لا يقل حجم أعمالها السنوية عن 20 مليون يوان (حوالي 2.82 مليون دولار أمريكي).

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/05/15/1345145