منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مجلس الوزراء”: طرح كمامات قماش بـ 5 جنيهات صالحة للاستخدام لمدة شهر لمواجهة كورونا


سعد : خدمة الدليفري للمواد الغذائية والمطاعم والصيدليات متاحة 24 خلال الحظر 

قال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أنه سيتم طرح الكمامات القماش بسعر 5 جنيهات للواحدة عبر مصانع الملابس .

واضاف سعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة مساءا أن تم اصدار موافقات قياسية من وزارة الصحة لصنع هذه الكمامات بحيث تكون أمنة تماما لمن يرتديها كما ستكون صالحة للاستخدام لمدة شهر. 

وأوضح سعد أن كافة القرارات الصحية المتخذة في مواجهة فيروس كورونا تتوافق مع منظمة الصحة العالمية وتتسق مع تجارب الدول الأخري .

وأشار سعد أن التأخر في صناعة الكمامات القماش وعدم توافرها حاليا هي ما أدت إلي ارجاء تطبيق عقوبات علي عدم ارتداءها بحيث سيجري تطبيقها خلال شهر يونيو المقبل .

وقال سعد أنه سيكون لزاما علي المواطنين ارتداء الكمامات عبر المواصلات العامة ومحطات مترو الانفاق والمصالح الحكومية والشهر العقاري .


وتابع أن خدمة الدليفري للمواد الغذائية و الصيدليات والمطاعم سيكون مسموح لها بالعمل 24 ساعة ولن ينطبق عليها قرارات الحظر المطبقة .

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي قد أصدر قرارا بتطبيق حظر تجوال جزئي بداء من الاحد المقبل وحتي يوم الجمعة من الساعة 5 عصرا وحتى السادسة صباحا .

واضاف أن المحلات التجارية خلال تلك المدة ستكون مغلقة تماما بجانب صالونات الحلاقة وسمكرة وقطع غيار السيارات .

وأوضح أن السيارات الخاصة سيكون متاحة لها السير علي الطرق العامة حتي الساعة 5 مساءا .

واشار سعد إلي أن خلال فترة تطبيق إجراءات حظر كلي مشدد سيتم اغلاق الشواطئ والمتنزهات كما هو الحال لذات الإجراءات المطبقة بأعياد شم النسيم 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/05/17/1347118