منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«ثروة كابيتال» تدير سندات توريق بقيمة 1.8 مليار جنيه لصالح «كونتكت لتقسيط السيارات»


قائمة المكتتبين تضم بنوك الأهلى ومصر ومصر كابيتال والعربى الأفريقى والتجارى الدولى والأهلى المتحد

أدارت شركة ثروة كابيتال إصدار سندات توريق لصالح شركة كونتكت لتقسيط السيارات وشركاتها التابعة والشقيقة بقيمة 1.8 مليار جنيه.

وقال أيمن الصاوى رئيس مجلس إدارة شركة ثروة لترويج وتغطية الاكتتاب، إنه تمت تغطية هذا الإصدار بواقع مرتين من خلال مجموعة من البنوك تضم البنك الأهلى المصرى وبنك مصر وشركة مصر كابيتال والبنك العربى الأفريقى والبنك التجارى الدولى والبنك الأهلى المتحد.

وأضاف فى تصريحات لـ «البورصة»، أن تسعير الإصدار جاء جيداً للغاية ويدل على قوة الشركة واتجاهها لإصدار سندات بالتزامن مع أزمة انتشار وباء فيروس كورونا، لكنها فى المقابل تشير إلى جاذبية سوق المال الأمر الذى يمثل رسالة للسوق.

وأشار الصاوى إلى أنه من المقرر إدراج سندات توريق كونتكت لتقسيط السيارات بالبورصة خلال شهر بعد انتهاء إجازات أعياد عيد الفطر.

ولعب مكتب ايه ال سى على الدين ووشاحى وشركاه للمحاماه دور المستشار القانونى للإصدار بجانب ثروة للترويج مديراً للإصدار.

وشاركت الشركة مع بنك مصر فى الترويج لإصدار توريق هيئة المجتمعات العمرانية بقيمة 4 مليارات جنيه، وقال الصاوى، إن هذا الإصدار يتميز بمشاركة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لأول مرة بحصة فى الاكتتاب بالعملة المحلية.

وأضاف الصاوى، أن تسعير هذا الإصدار تمت بطريقة علمية سليمة كما كانت أسعار الفائدة عليه جاذبة للمستثمرين.
وذكر الصاوى، أن شركة ثروة لم تجر فقط الترويج للاكتتاب وإنما قامت أيضاً بالمشاركة فى بيع هذا الإصدار وإنما قامت أيضاً بالمشاركة فى بيع هذا الاصدار.

ولم يكن هذا هو الإصدار الأول للشركة فى الأزمات، إذ نجحت فى إصدار سندات توريق بقيمة 490 مليون جنيه أثناء الأزمة المالية العالمية وإصدار آخر فى يونيو 2011، وفى عز ما تشهده الأحداث فى ذلك التوقيت بقيمة 350 مليون جنيه.

وكانت سندات التوريق المصدرة  من هيئة المجتمعات العمرانية بقيمة 4 مليارات جنيه  فازت بأفضل صفقة توريق بأفريقيا لعام 2020 وقادت  ثروة كابيتال وبنك مصر هذا الإصدار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: ثروة كابيتال

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/05/20/1348656