منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إعادة تقييم تكلفة ترفيق أرض “المصرية السعودية للسكر” بـ”كفر الشيخ”


الشافعى: تحديد مقابل حق الانتفاع بـ 10 جنيهات سنوياً لمدة 30 عامًا

طالبت محافظة كفر الشيخ، الجهاز التنفيذى للهيئة العامة للمشروعات الصناعية والتعدينية التابع لوزارة التجارة الصناعة، بإعادة تقييم تكاليف ترفيق 75 فدانًا طلبتها الشركة المصرية السعودية لإنتاج السكر ومشتقاته، لإقامة مصنع فى مدينة مطوبس الصناعية بالمحافظة.

قال عصام الشافعى، مدير الاستثمار بالمحافظة، إن آخر تقييم كان قبل نحو عامين بقيمة 150 مليون جنيه، وطالبت هيئة الاستثمار التى تقع الأرض تحت ولايتها، بإعادة تقييم قيمة الترفيق قبل تخصيص الأرض للشركة.

وأوضح أن إعادة تقييم سعر المتر وقيمة الترفيق يعود إلى تأخر الشركة في إعداد الدراسات اللازمة، فضلاً عن تغير قيمة الترفيق خلال الفترة الماضية، إذ كانت ترغب فى إقامة المصنع بمحافظة الإسماعيلية قبل التقدم للحصول على الأرض في كفر الشيخ.

وذكر لـ “البورصة”، أن لجنة البت بوزارة الاستثمار كانت قد أعادت الشهرالماضى، تقييم سعر المتر بقيمة 10 جنيهات للمتر مربع سنوياً، كحق انتفاع لمدة 30 عامًا، على أن تدفع الشركة قيمة سنة مقدم فور الموافقة على التخصيص، بالإضافة إلى دفع ضمان بنكي على المتر بقيمة 30 جنيهًا.

وتدفع الشركة 25% من قيمة الضمان فور الحصول على رخصة المباني، و50% عند الحصول على رخصة التشغيل، و25% فور بدء الإنتاج.

وأشار مدير الاستثمار بمحافظة كفر الشيخ، إلى أنه من المفترض أن تبدأ الشركة الإنتاج خلال عامين من الحصول على الأرض،حيث سيتولى الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للمشروعات الصناعية عملية الترفيق.

ويعد مصنع السكر المزمع إنشاؤه من قبل الشركة المصرية السعودية لإنتاج السكر ومشتقاته، الأول من نوعه ضمن استثماراتها، إذ أنها ليس لها سابقة أعمال أخرى فى هذا المجال.

وترصد الشركة نحو 300 مليون جنيه لتنفيذ المشروع وفقًا لدراسة الجدوى التى كانت تقدمت بها للمحافظة، وينفذ المشروع بالشراكة بين مستثمرين سعوديين ومصريين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/05/20/1349077