منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الانتهاء من فحص بيانات الحاجزين بالإعلان الـ12 لمشروع “الإسكان الاجتماعي”


18.3 ألف فرد يسددون مقدمات حجز الوحدات فى 8 محافظات بالوجه البحرى

عبدالحميد: فتح باب التظلم إلكترونيا لغير المُنطبق عليهم الشروط لاستيفاء المُستندات المطلوبة

رسائل نصية لجميع الحاجزين تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المتبعة

أعلنت وزارة الإسكان عن الانتهاء من الفرز والفحص المبدئى للمُستندات والبيانات المُسجلة بواسطة المواطنين الحاجزين بالإعلان الـ12 ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل، عبر الموقع الإلكترونى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.

وقال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان إنه تم تحديد المُنطبق عليهم الشروط، وغير المُنطبق عليهم الشروط، وفقاً للضوابط المُعلن عنها سابقاً بالإعلان.

وأشارت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إلى أنه سبق طرح الإعلان الـ12 بالإسكان الاجتماعى خلال الفترة من 3 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر 2019 وتم مد الفترة حتى يوم 26 ديسمبر، نظراً للإقبال الكبير على سحب كراسات الشروط وسداد مقدمات الحجز للوحدات السكنية بالإعلان، ثم تم إعطاء مُهلة للعملاء المسددين للمقدمات حتى 4 يناير 2020 لتسجيل بياناتهم على البوابة الإلكترونية.

وقالت إن عدد المتقدمين على جميع مشروعات الإعلان البالغ عددها 33 مشروعاً موزعة على 8 محافظات من محافظات الوجه البحرى، بلغ 18.3 ألف مواطن قاموا بسداد مقدمات جدية الحجز، والتسجيل على البوابة الإلكترونية للصندوق.

أضافت أنه بمراجعة موقف الطلبات المسجلة على مشروعات الإعلان تبين وجود 22 مشروعاً من مشروعات الإعلان، زاد عدد المتقدمين عليها، عن عدد الوحدات المتاحة، حيث تم فرز جميع طلبات المتقدمين على تلك المشروعات، والبالغ عددها 12.6 ألف طلب مقابل 2783 وحدة سكنية.

وأوضحت عبدالحميد، أن نتائج الفرز أسفرت عن وجود 4702 طلب انطبقت عليه الشروط مبدئياً، و7862 طلبا لم تنطبق عليه الشروط، حيث يُمكن الاستعلام عن نتيجة الفرز والفحص من خلال وسيلتين، الأولى، من خلال الدخول على الرابط الإلكترونى للصندوق حيث يقوم الحاجز بإدخال رقمه القومى والضغط على “نتائج الفرز” لمعرفه موقفه، أما الوسيلة الثانية فمن خلال قيام المواطن بإرسال رسالة نصية تحتوى على رقمه القومى إلى رقم “9311” وذلك مقابل رسوم الخدمة التى تبلغ 3 جنيهات.

وأشارت إلى أنه سيتم إرسال رسائل نصية لجميع المواطنين المتقدمين الذين تم فرز طلباتهم، والبالغ عددهم 12.6 ألف مواطن ممن قاموا بسداد مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية، وقاموا بتسجيل طلباتهم على الموقع الإلكترونى للصندوق، تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المتبعة من جانب المواطنين سواء المُنطبق عليهم الشروط أو غير المُنطبق عليهم الشروط.

وقالت إنه سيتم فتح باب التظلم للمواطنين غير المُنطبق عليهم الشروط، بداية من يوم الأحد 7 يونيو وحتى الثلاثاء 30 يونيو 2020، وذلك كفرصة أخيرة لهم لاستيفاء المُستندات المطلوبة وغيـر المُكتملة لتعديل موقفهم من غير المُنطبق إلى المُنطبق. أضافت أنه لن يتم قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق الشروط عليهم وقت التقديم، خاصة مخالفى الحد الأقصى والأدنى للدخل وكذلك للسن المُعلن عنها سابقاً مع إمكانية استيفاء المُستندات أو البيانات غير المُكتملة خلال تلك الفترة، أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز فى حالة عدم استيفاء التوقيعات.

وأوضحت عبدالحميد، أنه سيتم قصر إمكانية إرسال التظلم إلكترونياً وليس من خلال أى وسيلة أخرى بواسطة إدخال الرقم القومى للحاجز على الرابط الخاص بالصندوق والذى يتم إيضاحه للمواطنين فى الرسالة النصية المرسلة لهم، حيث سيقوم الصندوق بدراسة التظلم المُرسل ومراجعة المستندات والبيانات المطلوب استكمالها ونشر النتيجة بعد انقضاء شهر من غلق باب التظلم.

وقالت إنه سيتم البدء فى إجراءات الاستعلام الميدانى عن بيانات السكن، وجهة العمل للحاجز والزوج والزوجة للتأكد من صحة المُستندات المُقدمة من المواطنين وقت التقديم بعد الانتهاء من دراسة جميع التظلمات والرد عليها. أضافت أنه سيتم تحديد أولويات المشروعات المختلفة بالإعلان وفقاً للآلية المُقررة من رئاسة مجلس الوزراء، وذلك فى ضوء البيانات التى تم تسجيلها من قبل المواطنين الحاجزين بالموقع الإلكترونى الرسمى للصندوق خلال فترة فتح باب الحجز، وخلال فترة قبول التظلمات للحاجزين الذين لم تنطبق عليهم الشروط عند بداية التقديم.

أوضحت أن عدد المشروعات التى زاد عدد الوحدات المتاحة بها عن عدد المتقدمين، بلغ 11 مشروعاً، حيث تقدم 5781 مواطناً للحجز بها. وأشارت إلى البدء فى إرسال ملفات المُتقدمين على تلك المدن لشركات الاستعلام الميدانى لإجراء الإستعلام الميدانى عن بيانات السكن، وجهة العمل للحاجز للتأكد من صـحة المُستندات المُقدمة من المواطنين وقت التقديم، وجارٍ إرسال المقبول منها لجهات التمويل لإجراء الدراسة الائتمانية، والانتهاء من إجراءات التخصيص للمُستحقين وإنهاء التعاقدات وتسليم الوحدات لهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/05/30/1350995