منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير النقل: لن يسمح بصرف تذكرة بدون كمامة لركاب المترو والسكة الحديد


قال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل إنه يتم تنفيذ إجراءات وقاية ومنها تعقيم كافة المحطات ووسائل المواصلات ومترو الأنفاق والقطارات .
وأضاف كامل الوزير في تصريحات تليفزيونية ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد على المواطن ان يرتدي الكمامة في القطارات ومترو الانفاق ولن يتم منح الراكب التذكرة دون كمامة الا في حالة ارتداءه كمامة من منزله .
واشار كامل الوزير الي ان هناك حالة من التزام المواطنين بارتداء الكمامات ومع زيادة وعي المواطن والالتزام وتنفيذ الإجراءات الوقائية سوف تنخفض اعداد اصابات فيروس كورونا في مصر وسوف نصل إلى أفضل طريقة للتنمية والعمل والتعايش مع فيروس كورونا.
واوضح الوزير انه يجب على كل المواطنين ارتداء الكمامات و الاهتمام بالتعقيم لافتا انه مطمئن بسبب تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها والشعب المصري محب لوطنه ويساعد الحكومة والدولة.
ولفت كامل الوزير الي انه قام بتوجيه حديثه للمواطنين قائلا اركبوا المترو والقطارات بمنتهى الامان وساعدونا في تنفيذ الاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات.

وفى سياق متصل قال المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديدية، إن هناك كمامات متوفرة بشابيك التذاكر يتم بيعها نظير 3 جنيهات للكمامة لكل راكب لا تتوفر معه الكمامة لضمان عدم ركوب أي راكب للقطارات بدون كمامة.

وأضاف رسلان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية العربية الحدث، أن الوزارة تعاقدت مع القوات المسلحة لتوريد 250 ألف كمامة للسكك الحديدية و750 ألف كمامة للمترو صباح الغد، لافتا إلى توفر الكمامات بمحطات الوجه البحري من اليوم ومحطات الوجه القبلي من الغد.

واعتبر رئيس هيئة السكك الحديدية أن التكدس الذي شهدته بعض المحطات اليوم نتيجة عودة القادمين من وجه قبلي بنسبة كبيرة إلى القاهرة والمحافظات عقب انتهاء إجازة عيد الفطر، لافتا إلى تشغيل قطار إضافي غدا الساعة 7.25 من سوهاج إلى القاهرة لخفض التكدس.

وأشار رسلان إلى أن نحو 95% من القادمين لمحطة القاهرة الرئيسية ملتزمون بارتداء الكمامة أثناء دخول المحطة، كما تتابع شرطة النقل والمواصلات الالتزام بارتداء الكمامة داهل المحطات وتقوم بتحرير محاضر للمخالفين واحالتهم للجهات القضائية.


لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/05/30/1351230