منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ترامب: نشر الحرس الوطني في شتى مدن الولايات المتحدة لمواجهة الاحتجاجات


طالب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأحد نشر الحرس الوطني في شتى مدن الولايات المتحدة، لمواجهة الاحتجاجات المندعلة على خلفية وفاة جورج فلويد الأمريكي من أصول أفريقية، خلال محاولة اعتقاله يوم الاثنين الماضي، حسبما ذكرت وسائل إعلام أجنبية.

ودعا ترامب، وفق ما اذاعته فضائية اكسترا نيوز حكام الولايات الديمقراطيين إلى التحرك ضد حركة “أنتيفا” التي يتهمها ترامب إشعال الاحتجاجات.

وقال إن بلاده ستصنف حركة “أنتيفا” اليسارية كمنظمة إرهابية، بعد اتهامها أمس، بالمسؤولية عن أعمال الشغب والعنف التي اندلعت في عدد من الولايات ردًا على مقتل جورج فلويد على يد شرطي أبيض. وأضاف ترامب “الولايات المتحدة ستصنف حركة أنتيفا كمنظمة إرهابية”. وحركة أنتيفا عرف عنها معاداتها للفاشية واليمين المتطرف، وتورطت من قبل في أعمال عنف في أكثر من مناسبة، أبرزها شارلوتسفيل. واتهم وزير العدل الأمريكي، ويليام بار، السبت “متعصبين ومحرضين مندسين” بالوقوف وراء أعمل الشغب في مدينة مينيابوليس.

وقال بار، في بيان مصور أصدره السبت: “مجموعات من المتعصبين والمحرضين المندسين يستغلون الوضع لمواصلة تنفيذ أجندتهم… للعنف”. وحمل بار أنصار حركة “أنتيفا” (مناهضة الفاشية) اليسارية المسؤولية عن أعمال الشغب في مينيابوليس ومدن أخرى بالبلاد في الأيام الأخيرة، متعهدا بمحاكمة المتظاهرين المنظمين الذين شاركوا في الاضطرابات بجرائم اتحادية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/05/31/1352131