منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




التضامن الاجتماعى: ضم 50 ألف أسرة لبرنامج “تكافل وكرامة” الشهر الجارى


قال الدكتور محمد العقبي المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي إنه جاري العمل على ضم 50 ألف أسرة لبرنامج “تكافل وكرامة” خلال الشهر الجاري.

أوضح في مداخلة هاتفية على قناة اكسترا نيوز ان موازنة الوزارة ستصل إلى 19.5 مليار جنيها معظمها موجه للأسر الأولى بالرعاية.

أضاف أن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة 3.6 مليون أسرة تضم أكثر من 15 مليون مواطن، ويتم توجيه الدعم للمحافظات الأكثر احتياجا.

كشف عن أن الدعم المقدم لمحافظة المنيا 150 مليون جنيها شهريا وكذلك سوهاج وبني سويف وعلى الرغم من ذلك فإن البرنامج يغطي جميع محافظات الجمهورية.

لفت إلى أنه وفقا لبيانات جهاز التعبئة العامة والإحصاء فإن الأكثر فقرا في الريف وبالتالي توجه الوزارة أكبر نسبة من الدعم للصعيد.

قال إن بداية البرنامج في عام 2015 كان عدد المستفيدين منه 1.8 مليون أسرة بقيمة 6 مليار جنيه، بينما حاليا لإن عدد المستفيدين من البرنامج 3.6 مليون أسرة بدعم يتجاوز 18 مليار جنيها.

أضاف: تم ضم 420 ألف مواطن خلال العام الجاري حيث تقدم 8 مليون أسرة وبعد فحص الحالات تم ضمهم ويعد العام الجاري أكثر الأعوام ضما للمواطنين وتستهدف الوزارة ضم 50 ألف مواطن آخر.

شدد على أن أزمة كورونا لم تؤثر على التظلمات المقدمة من المواطنين على البرنامج لأنه مميكن وتتم جميع خطواته إليكترونيا، وتلقت الوزارة 108 ألف تظلم منذ بداية العام الجاري.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/06/05/1353996