منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التموين” ترفع سعر النخالة للمرة الثانية  خلال أسبوع


رفعت وزارة التموين والتجارة الداخلية سعر  النخالة لـ٣٨٠٠ جنيه للطن حد أقصي بالقاهرة والمحافظات باستثناء محافظة شمال سيناء   مقابل ٣٥٠٠ جنيه للطن في أخر تسعير في الثالث من شهر يونيو الجاري  بدأ من أمس الثلاثاء.

قال حسين بودي رئيس  شعبة مطاحن الدقيق استخراج ٨٢٪ بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات ل”البورصة” إن المطاحن فوجئت بقرار التسعير الجديد امس، مشيرا إلي أن القرار تسبب في ارتباك السوق خاصة أن الزيادة الأخيرة لم يمر عليها اسبوع.

اوضح أن، وضع حد ادني و أقصي لسعر البيع الهدف منه جعل مرونه في حركة البيع خاصة لدي المطاحن التي لديها مخزون.

تابع أن، الفترة الماضية  شهدت تراجعا في معدلات الطحن خلال شهر رمضان وبالتالي نقص المعروض من النخالة، إلا انها بدأت في استعادة نشاطها حاليا، متوقعا زيادة معدلات الطحن مع الزيادة الجديدة في الأسعار.

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية سعر بيع النخالة الخشنة وخليط والزوائد  بالمطاحن التموينية والخاصة بدأ من امس الثلاثاء سعر ٣٧٠٠و٣٨٠٠ سعر الطن شاملا قيمة فوارغ التعبئة والتحميل بكافة محافظات الجمهورية بإستثناء محافظة شمال سيناء بأقل ١٠٠جنيه للطن لييباع بسعر ٣٦٠٠ و٣٧٠٠ جنيهاد للطن.

من جانبه قال أحمد علي موزع بمطاحن شرق الدلتا، إن بعض مطاحن القطاع الخاص تبيع أعلي من السعر الرسمي المعلن من قبل الوزارة الثلاثاء الماضي ٣٥٠٠ جنيه للطن بنحو ٢٠٠ جنيه.

أضاف أن التسعير الجديد سيؤدي إلي تراجع الطلب علي النخالة نظرا لارتفاع الأسعار بعد إضافة تكلفة النقل ليتجاوز سعر طن النخالة حاجز ٤٠٠٠ جنيه للطن، متوقعا ان تقوم بعض المطاحن بالتخزين ورفع الأسعار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/06/09/1355779