منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أحمد شلبى: السوق العقارى يحتاج 6 أشهر فترة هدوء.. و«تطوير مصر» مستمرة فى خططها الاستثمارية


%30 خصومات الكاش فى الوضع الطبيعى وزيادتها تضر العميل

قال الدكتور أحمد شلبى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر» إن السوق العقارى يحتاج حالياً إلى 6 أشهر فترة هدوء لمراقبة الأوضاع والتطورات المتلاحقة التى يشهدها القطاع بسبب تداعيات فيروس «كورونا».

أضاف لـ«البورصة» أن عروض الخصومات على الوحدات الجاهزة التى يشهدها السوق غير «منطقية» حيث وصلت فى بعض المشروعات لنسبة من 40 إلى %50 ما ينعكس بشكل سلبى على الشركات العقارية والعميل.

وأوضح شلبى، أن الشركات العقارية يجب أن تحافظ على عميلها الأساسى فى ظل تغيرات السوق.

وأشار إلى أن الخصومات التى يشهدها السوق العقارى حالياً بسبب وجود مخزون من الوحدات السكنية الجاهزة لدى بعض الشركات والتى تتجه للتخلص منها بهدف جذب سيولة نقدية تضخها فى مشروعاتها القائمة وتحريك السوق خاصة فى ظل الأوضاع التى يمر بها حالياً بسبب كورونا وتراجع حركة المبيعات.

وقال شلبى إن خصومات الكاش تختلف من شركة لأخرى وفقاً لاستراتيجيتها ونوعية المنتج العقارى الذى تبيعه فهى تتراوح بين 20 و%30 فى الأوضاع الطبيعية للسوق، ولكن زيادة تلك النسبة سوف تضر العميل وتؤثر سلباً على السوق العقارى.

أضاف أن العالم كله يمر بحالة هدوء والعقار ليس سلعة استهلاكية حتى يتأثر سعرها ولكن دائماً بعد زوال الأزمات يعاود السوق انتعاشه بشكل قوى؛ لأن فترة ما بعد الأزمات تشهد طلباً على العقار لم ينفذ فى ظل الأزمة.

وحول الخطة الاستثمارية لشركة «تطوير مصر» أوضح شلبى أن الشركة مستمرة فى خططها خلال العام الجارى وتستعد لطرح مشروعين فى مدينة الشيخ زايد والساحل الشمالى وتنتظر الشركة إنهاء الإجراءات والتعاقدات الخاصة بالمشروعات للإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: تطوير مصر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/06/23/1360149