منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إنرجيان”: انتهاء 80% من أعمال تركيب الأنابيب و توصيل الأنظمة بمشروع كاريش


أعلنت شركة إنرجيان اليونانية للطاقة، التي تركز أعمالها على أنتاج النفط والغاز في البحر الأبيض المتوسط، عن انتهاء 80% من أعمال تركيب الأنابيب وتوصيل الأنظمة في مشروع كاريش وتانين بالمياه العميقة في البحر المتوسط .

وأوضحت الشركة انه تم البدء في تركيب 3 روافع التي ستربط 3 آبار مشروع كاريش وتانين البحري، بالمرفق العائم لإنتاج وتخزين الغاز، بما يمثل خطوة رئيسية في المشروع .

وأضافت الشركة انه سيتم بدء تنفيذ خط الأنابيب الخاص بربط المشروع في الربع الرابع من 2020، و من المتوقع اكتماله في الربع الاول من 2021 .

وأكملت شركة تكنيب إف أم سي (Technip FMC) شريك إنرجيان، تركيب خطوط الغاز في الوقت المحدد وتوصيل المنشآت الرئيسية لأنظمة الإنتاج تحت سطح البحر في المياه العميقة، وأنتهت سفينة وضع الأنابيب Solitaire تركيب خط غاز بقطر 24 بوصة و 30 بوصة بطول 90 كم و علي عمق 1700 متر.

ومن المتوقع ان يكتمل خط الأنابيب بالكامل بما في ذلك هيكل مفتاح الربط (TIM-Water Depth 72m) في الربع الرابع من 2020 طبقا للجدول الزمني .

تم مد خط الأنابيب بمعدل متوسط 4،578 متر في اليوم (باستثناء سحب الشاطئ) مما يمثل أداءً رفيعا من تكنيب اف ام سي.

في الوقت ذاته أكملت سفينة دعم الإنشاءات Normand Cutter ، وتركيب أساسات وهياكل مشعب الإنتاج وصمامات العزل تحت سطح البحر.

وقد شارك أكثر من 400 فرد في هذه العمليات البحرية وسجلت صفر إصابات العمل. أعمال تركيب الأنابيب وتوصيل الأنظمة الغمرية بمشروع تطوير كاريش اكتملت بنسبة 80%.

و قال فنسنت ريبول سالزي مدير المشروع: “نحن راضون جدًا عن أداء التركيبات على نطاق سطح البحر حتى الآن. بيئة شرق المتوسط في الربيع اثبتت انها مواتية، حيث إن معدل تركيب الأنابيب كان لافتا للنظر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/06/23/1360359