منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التنمية المحلية”: تحديد آليات إعادة تشغيل المقاهي والكافيهات اعتبارا من السبت المقبل


قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة ستعمل بالتنسيق مع المحافظات لتنفيذ تكليفات مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الوقائية والاحترازية الجديدة التي اتخذتها الدولة حول فيروس كورونا.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أنه يوجد مجموعة من الآليات والاشتراطات لأصحاب الكافيهات و المطاعم لكي يستطيع فتحها مثلما حدث مع أصحاب الفنادق”، لافتا إلى أن في حال مخالفة صاحب المطعم أو المقهى لتلك الاشتراطات يتم غلقها”.

وأوضح، أنه من الضروري توقيع صاحب المطعم أو المقهى على تنفيذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية حرصًا على سلامة المواطنين ومنعًا لانتشار فيروس كورونا، من أجل الحصول على رخصة إعادة التشغيل.

وتابع، أن الاشتراطات تتمثل السماح بتواجد 25% فقط من قدرتها الاستيعابية لروادها كمرحلة أولى ، بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بنسبة الـ 25%، مع حظر تقديم ” الشيشة” في هذه الأماكن، لأنها تعتبر أحد عوامل انتشار المرض، لافتًا إلى أن ضرورة ترك مسافة لا تقل 2 متر بين كل مائدة في المقاهي والكافيهات، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الزائرين بحيث لا يزيد عدد الأشخاص في الطاولة الواحدة عن 6 أفراد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/06/23/1360428