منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



شركات تابعة لـ”راية” تسترد 136 مليون جنيه من الإصدار الأول لسندات التوريق


أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن استرداد 3 شركات تابعة لها سندات بقيمة 136 مليون جنيه من الشريحة الأولى ضمن برنامج السندات متعدد الإصدارات.

وأوضحت الشركة، أن هذا جاء بعد الحصول على الموافقات اللازمة من حملة السندات وهم البنك التجاري الدولي، والبنك الأهلي المصري، والتجاري وفا بنك.

وأضافت، أن الشركات الثلاث بصدد الحصول على الموافقات الرقابية اللازمة لإصدار جديد من سندات التوريق بقيمة 560 مليون جنيه.

وكشف حسام حسين رئيس القطاع المالى لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن موافقة بنوك التجارى الدولى والأهلى والتجارى وفا على استرداد المبلغ المتبقى لجميع شرائح سندات التوريق التى تم طرحها فى شهر أكتوبر الماضى، مضيفاً أن ما تم استرداده يبلغ حوالى 136 مليون جنيه من إجمالى 500 مليون جنيه شريحة الإصدار.

وجاء ذلك بعد محاولة راية استرداد وثائق الإصدار الأول من سندات التوريق قصيرة الأجل التى أصدرتها الشركة أكتوبر الماضى بقيمة 500 مليون جنيه.

وأضاف حسين لـ«البورصة»، أن الشركة تعتزم طرح المرحلة الثانية من سندات التوريق بقيمة 560 مليون جنيه، ضمن سلسلة من الإصدارات المتتالية لتمويل أنشطتها التمويلية عبر منصتها للخدمات المالية غير المصرفية.

أوضح حسين، أن تلك الخطوة جاءت للاستفادة من خفض أسعار الفائدة فى السوق مؤخرا، مشيراً إلى موافقة معظم المستثمرين على الاسترداد وطرح شريحة جديدة.

ويوزع الإصدار الأول من السندات قصيرة الأجل بقيمة 75 مليون جنيه للبنك التجارى وفا و150 مليون جنيه للبنك الأهلى المصرى، و275 مليون جنيه للبنك التجارى الدولى.

وقام البنك التجارى الدولى – مصر بدور المستشار المالى والمنسق العام لعملية الإصدار للشريحة الأولى بالإضافة إلى دوره كضامن لعملية تغطية الاكتتاب الخاصة بعملية التوريق بالتعاون مع البنك الاهلى المصرى («ضامنو الاكتتاب»).

من جانب آخر تلقت راية عدة عروض اهتمام من قبل مستثمرين أجانب ومحليين من مؤسسات استثمار من ذوى الملاءة المالية العالية لضخ استثمارات جديدة داخل شركة «بريق» التابعة.

وقال حسين، إن الشركة تلقت مجموعة من العروض من مستثمرين أجانب ومحليين، موضحاً أن العروض تنوعت بين الاستحواذ على حصة أقلية والاستحواذ على حصة حاكمة أو الاستحواذ الجزئى أو الكلى على الشركة.

وأشار إلى أن راية تلقت عرض شراء غير ملزم من باراديم لوجسيتكس على %50 من حصة شركة راية القابضة فى شركة أسطول التابعة، وتم عرض الموضوع على مجلس الإدارة، وسيتم بالإفصاح عن أى تطورات فى هذا الشأن.

وتكبدت الشركة خسائر خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 68.8 مليون جنيه، مقابل 26.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضى.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال نفس الفترة إلى 2.36 مليار جنيه، مقابل 1.9مليار جنيه في الفترة المقارنة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/06/24/1360600