منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“هيرميس” تتوقع وصول أسعار النفط بين 50 و55 دولاراً الربع الأول 2021


شمس الدين: مصر مؤهلة لجذب استثمارات محلية وأجنبية من قبل انتشار “كورونا”

توقع أحمد شمس الدين، رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس، أن تترواح أسعار النفط بين 50 و55 دولارا للبرميل خلال الربع الأول من العام 2021.

وأضاف شمس الدين أن هناك أزمة حالية في زيادة المعروض وانخفاض الطلب، وهو ما يمكن أن يتم تداركه مع انخفاض الإنتاج من قبل الدول النفطية وفق الاتفاق المبرم مؤخرًا.

وأوضح على هامش المؤتمر الصحفى للمجموعة المالية هيرميس عبر تقنية زووم، أن مخزون النفط والبالغ 4.6 تريليون برميل – وهو أعلى مخزون خلال الـ5 سنوات الماضية أثر بشكل مباشر على آليات التسعير والتى أصبحت بعيدة عن آليات الطلب والعرض بسبب كثرة المخزون.

ويري شمس الدين، أن حركة التجارة العالمية برمتها شهدت تغيرًا حتى قبل انتشار فيروس كورونا، وأن تغير خريطة التجارة الدولية ينعكس إيجابيًا على مصر وتستفيد بصورة أكبر من جذب استثمارات. 

وأوضح أن مصر تتمتع بعائد مرتفع على رأس المال، وأنها مؤهلة لجذب استثمارات من قبل انتشار كوفيد 19.

وأشار شمس الدين، إلى أن أبرز مخاوف المستثمرين التى رصدتها الشركة خلال المؤتمر السنوى لهيرميس، تتمثل في ارتفاع بند التكلفة، والأثر المنعكس على الطلب المحلى بعد هجرة العمالة من منطقة الخليج، خاصة في ظل عدم استعداد معظم الشركات لهذه الخطوة.

وأشار الى أن العجز المتوقع فى الموازنة العامة للعام المالي الجاري قد تصل إلى 8.5%، خاصة بعد تحفيز الجانب الاقتصادى بسبب التداعيات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/06/24/1360739