منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“يونيليفر” تدعم ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادى وذوى الاحتياجات.. “البورصة” تحاور مسئولى الشركة بقطاع الاستدامة


الشركة تسعى لتقليل استخدام البلاستك 50% بحلول 2025.. والنسبة المتبقية تكون قابلة للتدوير

تركز مبادرات يونيليفر الرائدة فى مجال السلع الاستهلاكية، على دعم ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادى ودعم ذوى الاحتياجات الخاصة والمشروعات البيئية.

وخصصت الشركة نحو مليار يورو، لتمويل انشطه الحد من مشكلة تغير المناخ على مستوى العالم.

قال محمد بدر الدين، مستشار العلاقات الخارجية لـ«يونيليفر»، إن الشركة لديها عدة مبادرات تعمل على مجابهة فيروس كورونا المستجد، من ضمنها مبادرة دعم العمالة اليومية بالتعاون مع بنك الطعام لتوفير احتياجات 5 آلاف أسرة.

أضاف لـ«البورصة» أن «يونيليفر» تبرعت بنحو 4 ملايين جنيه، عن طريق منح نقدية فضلاً عن منتجات الشركة منها.

كما شاركت فى مبادرة القطاع الخاص بالتعاون مع الغرفة الأمريكية.

وتعاونت الشركة مع بنك الشفاء، عبر التبرع بمنتجات الشركة لوزارة الصحة لصالح مستشفيات العزل فى القاهرة والجيزة، ودشنت حملة للتبرع بين موظفى الشركة، ووجهت المبالغ التى تم جمعها لعدد من مؤسسات والجمعيات الأهلية.وأطلقت الشركة منصة يونيليفر للاستدامة، لتتبنى التزامات جديدة منها الوصول لمستوى صفر انبعاثات لكل عملياتها الإنتاجية بحلول 2039، فضلاً عن الاعتماد على مدخلات انتاج دون التسبب فى التصحر وازالة الغابات.

كما خصصت الشركة عالمياً مبلغا قدره مليار يورو، لتمويل أنشطة الحد من مشكلة تغير المناخ.

1593076219 542 41445 106066645 610008413233871 5907051623783537512 n

«بدر الدين»: نبحث فرص الاستثمار فى السندات الخضراء والاعتماد على الطاقة المتجددة

وتعتمد «يونيليفر» على المبادرات التى تتبنى مفهوم الاستدامة وليس التبرع فقط.

كما أنشأت منصة يونيليفر للاستدامة، لخلق قيمة مضافة واستمرارية المشروعات التى ستعود بالنفع على الشركة والمجتمع على حد السواء.

أضاف «بدر الدين»، أن «يونيليفر» تشجع ثقافة إعادة تدوير المخلفات، ويوجد بالشركة مركز لتجميع الأوراق المستخدمة.

وتم الاتفاق مع كلية الفنون الجميلة لإعادة تدوير الورق وصناعة كراسات الرسم من الورق المعاد تدويره.

وأوضح أن الشركة تمكنت من تقليل استهلاكها من المياه بنسبة تصل إلى %40 مؤخراً.

كما ساهمت فى تقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن مصانعها منذ 2008 وحتى نهاية 2019 بنحو %35.

ولفت «بدر الدين»، إلى أن «يونيليفر» على مستوى العالم تسعى لخفض نسبة استهلاك البلاستيك فى منتجاتها بنسبة %50 بحلول 2025، بالإضافة إلى أن تكون النسبة المستخدمة قابلة لإعادة التدوير.

وتتعاون «يونيليفر مصر» مع عدة شركات بالقطاع الخاص من ضمنها «بى إن جي» و«بيبسى» و«نستلة» و«كوكاكولا» فى مجال إعادة تدوير البلاستيك، وسيتم تدشين مبادرة فى هذا المجال خلال الفترة المقبلة.

أشار بدر الدين، إلى وجود تعاون مع وزارة البيئة لتنفيذ مشروعات بيئية فى مجال الاقتصاد الأخضر خلال الفترة المقبلة، بجانب دراسة زيادة اعتماد يونيليفر على الطاقة المتجددة وبحث فرص الاستثمار فى السندات الخضراء.

وساهمت «يونيليفر» فى توفير نحو 25 ألف فرص عمل مباشرة وغير مباشرة بالسوق المحلى، ولديها قنوات توزيع فى جميع المحافظات.

كما تتعاون الشركة، مع عدد من الجامعات المصرية لتوفير الخبرات العملية اللازمة للطلاب فى مختلف التخصصات وتأهيلهم لسوق العمل.

ولفت إلى أهمية دور القطاع الخاص فى مجال المسئولية المجتمعية، ومشاركتهم فى المشروعات التى تقوم بتنفيذها الدولة لتحقيق التكامل والاستدامة.

وطالب بدر الدين، بتحديد وجود جهة رسمية مسؤلة عن نشر التقارير والإحصائيات المطلوبة عن هذا القطاع، لإيضاح الرؤية والمعلومات وضمان الاستمرارية والاستدامة فى تنمية القطاعات الأكثر احتياجاً.

وقالت عليا عفيفى، مدير تطوير مشروعات التنمية المستدامة للشركة، إن الشركة دشنت 4 برامج مجتمعية، وهى برنامج «سفير» الذى يستهدف دعم ريادة الأعمال وخلق فرص عمل، وبرنامج «زينب» الذى يعمل على التمكين الاقتصادى للمرأة والمنبثقة عنه مبادرة «هى فورى». فضلاً عن برنامج «نور وإرادة» لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة، وتتواجد مبادراتنا المجتمعية فى جميع المحافظات.

وتستهدف الشركة، التركيز فى مبادراتها خلال الفترة المقبلة على محافظات جنوب الصعيد خصوصاً الأقصر وقنا.

أوضحت أن مبادرتى «سفير» و«زينب» يتم تنفيذهما بالشراكة مع بعض الجمعيات الأهلية. ويساهم فريق من الشركة فى تدريب المستفيدين من البرنامجين على جميع منتجات «يونيليفر»، ومساعدتهم على كيفية التسويق والتخزين والبيع عبر قنوات توزيع صغيرة فى مختلف المناطق والقرى التى يصعب على الشركة الوصول إليها.

1593076134 507 51903 105328001 389701478661875 1736545579378413223 n
عليا عفيفى أثناء الحوار للبورصة

ولفتت عفيفى، إلى أن عدد المستفيدين من «سفير» و«زينب» بلغ 1280 شخصاً، بواقع 750 مستفيداً من برنامج سفير، و460 مستفيدة فى «زينب».

وبلغ متوسط دخل المستفيدين من البرنامج الأول 2600 جنيه وتعتزم الشركة زيادتها لـ3 آلاف جنيه، فى حين يقدر متوسط دخل المستفيدين من البرنامج الثانى «زينب» بنحو 500 جنيه، ومن المقرر رفعها لـ1000 جنيه شهرياً.

قالت «عفيفى»، إنَّ برنامج «نور» يستهدف دعم ذوى الاحتياجات الخاصة غير البصرية، إذ بلغ عدد المستفيدين من البرنامج 40 شخصاً.

وتبدأ مساعدات «يونيليفر» للعاملين فى هذا البرنامج، من توفير أماكن آمنة تتناسب مع تلك الفئة من ذوى الاحتياجات لتسوق المنتجات كالنوادى وغيرها بالتعاون مع المؤسسات الخيرية.

وأشارت إلى أن «يونيليفر» تسعى للتوسع فى التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى فى مبادراتها المجتمعية، لأن لدى الأخيرة قاعدة بيانات للفئات الأكثر استحقاقاً. كما أنها على دراية بطبيعة الأعمال الخيرية والأماكن الأكثر احتياجاً للدعم.

وتتواصل الشركة، مع مؤسسة النور والأمل فى الفيوم. وتوجد مفاوضات حالية مع عدد من الجمعيات الأهلية فى مختلف المحافظات.

ولدى «يونيليفر» شراكات متعددة فى المجال المجتمعى، من ضمنها موقعا «شغلنى» و«فورى» وشركة أكسا للتأمين وغيرها.

ودشنت الشركة، مبادرة «هى فورى» المنبثقة من برنامج زينب لتشجيع السيدات اللاتى لديهن قدر من التعليم، على العمل، وطلب منتجات «يونيليفر» عبر ماكينات فورى وتسويقها.

كما ساهمت شركة أكسا فى تلك المبادرة بمنح المستفيدين والبالغ عددهم 500 سيدة، تأميناً لمدة عام كامل.

والشركة لديها حالياً كول سنتر وصفحة سوشيال ميديا « فيس بوك» للتواصل مع الراغبين الانضمام للاستفادة من مبادرات يونيليفر.

وقال أحمد فوزى مدير مشروع إرادة بشركة يونيليفر، إنه تم تدشين برنامج «إرادة» فى الإسكندرية عام 2013 لدعم ذوى الاحتياجات من فاقدى وضعاف البصر.

وأوضح أن الفكرة جاءت بعد ضعف بصره وهو يعمل فى شركة يونيليفر، وتيقن بأنه أوشك على فقدان نور عينيه، ولا يستطيع العمل بالشركة، واخبر المسئولين بذلك.. لكن أتيحت له الفرصة فى تلقى تدريب على برامج لها علاقة بالكول سنتر.

وتابع فوزي: «بعد استكمال بعض المهام المطلوبة للشركة بنجاح عبر خدمات الكول سنتر آنذاك، أدرك مسئولو يونيليفر مصر، أهمية الاستفادة من فئة ذوى الاحتياجات من ضعاف البصر، وضرورة جعلها غير مهمشة عبر وسائل تسهل تعاملهم معاها».

1593076329 323 26304 105385934 268519937799223 1309706260196701837 n

«فوزى»: توفير 50 فرصة عمل لضعاف وفاقدى البصر ودمجهم بسوق العمل

وتم الاتفاق على أن تدشن «يونيليفر» برنامج «إرادة » لضعاف البصر عبر كول سنتر أو ما يسمى «تلى سيلز سنتر»، يتولى تدريب فاقدى وضعاف البصر على بيع منتجات الشركة عبر التليفون للصيدليات.

وذكر أن الهدف من البرنامج أصبح خلق فرص عمل لتلك الفئة فى السوق المحلى وتغيير الفكرة عنهم ودمجهم فى العمل، حتى لا يكونوا عالة على المجتمع.

وقال إن البرنامج بدأ بالعمل مع جمعية بنات النور فى الإسكندرية لتدريب الراغبين على برامج الحاسب الآلى ومبادئ اللغة الإنجليزية ومعرفة شاملة عن منتجات الشركة ليصبحوا قادرين على البيع للصيدليات.

ووفر البرنامج نحو 50 فرصة عمل من فئة ضعاف البصر، وتمكن فريق «إرادة» من تدريب نحو 200 شخص على خدمات الكول سنتر لتأهيلهم لسوق العمل.

وأوضح أن الشركة تعمل حالياً على تكثيف العمل على تدريب هؤلاء المستفيدين على مهارات مختلفة، ويساهم البرنامج بنسبة لا تقل عن %10 من مبيعات يونيليفر للصيدليات سنوياً.

وشاركت «يونيليفر» فى تحدى الخير بدعم 5000 أسرة من العمالة اليومية المتضررة من انتشار فيروس كورونا المستجد عبر مبادرة دعم العمالة اليومية لبنك الطعام المصرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/06/25/1360630