منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«درايف للتخصيم» تحقق معدلات نمو مقبولة فى ظل أزمة كورونا


أسامة: لا حاجة للتمويل الخارجى.. ومحفظة «جى بى كابيتال» تتجاوز 10 مليارات جنيه

تعتزم شركة درايف للتخصيم، إحدى الشركات التابعة لمجموعة شركات غبور، زيادة حصتها السوقية واحتلال المرتبة الثانية فى سوق التخصيم.

وتمكنت الشركة من تحقيق معدلات نمو مقبولة الفترة الماضية، رغم تدهور أوضاع العديد من الكيانات الاقتصادية جراء أزمة انتشار فيروس «كوفيد-19».

قال احمد أسامة، العضو المنتدب لشركة درايف للتخصيم، إن الشركة أستطاعت ان تحقق نسبة نمو مقبولة، تماثل نسبة النمو المستهدفة قبل الأزمة.

ويرجع ذلك إلى الملاءة المالية القوية التى تمتلكها الشركة، والتسهيلات الائتمانية التى ساهمت فى دعم الاوضاع الداخلية، مشيراً إلى سعى الشركة المستمر لدراسة السوق وطرح مزيد من العروض التمويلية التنافسية المناسبة وتحقيق أفضل عائد لأصحاب رأس المال.

أضاف أن «درايف» استطاعت أن تصمد امام التداعيات الاقتصادية العنيفة الناجمة عن تفشى المرض، بل وتوسعت فى انشطتها التمويلية بشكل ملحوظ منذ بداية العام الحالى وتمكنت من مواصلة زيادة حقوق الملكية، نافياً حاجة الشركة إلى تمويل خارجى.

وتدرس الشركة القيام بعملية توريق أخرى وإصدار سندات خلال الفترة المقبلة وفقًا لمعطيات السوق، بعد أن قامت بأول عملية توريق فى السوق المصرى بقيمة 425 مليون جنيه خلال العام الماضى.

قال أسامة إن عمليات توريق السندات الذى نفذته الشركة، ساهمت فى دعم محفظة القروض التى لم تصل حتى الآن للحد الأقصى لها المقدر بنحو 9 أضعاف حقوق الملكية. كما خلقت فرصاً كبيرة للنمو، لافتاً إلى أن محفظة شركة جى بى كابيتال للاستثمارات المالية تجاوزت 10 مليارات جنيه بنهاية مارس الماضى.

كتبت: يارا الجناينى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/06/25/1360637