وزيرة الصحة: غرفة مركزية للمنشآت الصحية فى البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح تمهيدا لعودة السياحة


زايد: نتعاون مع غرفة السياحة لتدريب الأطقم الطبية وغير الطبية لاستقبال السائحين

عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان الموقف الحالى لجهود مواجهة فيروس كورونا المستجد حتى 24 يونيو 2020، مُشيرة إلى موقف مستشفيات الفرز والإحالة فى عدد من المحافظات وذلك خلال الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء.

وأشارت زايد إلى أنه تم توزيع العلاج على حالات العزل المنزلى والمخالطين بواقع توزيع 11.3 ألف حقيبة على الكبار والأطفال، و107.6 ألف حقيبة على المخالطين من الكبار والأطفال.

وفيما يخص مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة، قالت إنه تم توزيع الخدمات لعدد 93 مستشفى بحيث يتم تلقى الخدمة من خلال 122 مركزا و33 قافلة طبية متنقلة. وأضافت أنه يتم استكمال المبادرة تباعاً بالمحافظات، حيث بدأت الخدمة يوم 20 يونيو فى القاهرة، والجيزة، والقليوبية وفى 21 يونيو فى محافظة الفيوم، وفى 22 يونيو فى محافظات الإسكندرية، والشرقية، والبحيرة، والمنوفية، مضيفة ان إجمالى عدد المنتفعين فى 8 محافظات وصل فى الأسبوع الأول إلى 5542 منتفعا.

أما بالنسبة لإجراءات عودة السياحة بالتعاون مع وزارتى السياحة والطيران، فأوضحت وزيرة الصحة والسكان أنه تم انشاء الغرفة المركزية لإدارة المنشآت الصحية بمحافظات البحر الأحمر، وجنوب سيناء، ومرسى مطروح بوزارة الصحة و السكان مع وجود ممثلين من وزارتى السياحة والطيران وذلك لمتابعة اجراءات سير العمل وتتبعها غرف فرعية بالمحافظات.

وأشارت إلى التعاون مع غرفة السياحة لتدريب الأطقم الطبية وغير الطبية فى الحجر الصحى والمنشات الطبية على كيفية استقبال السائحين وأصول وآداب التعامل، فضلاً عما تم بالتعاون مع غرفة السياحة للتدريب على كيفية فرش وتجهيز المنشآت الصحية على مستوى فندقى.

وخلال الاجتماع، عرضت وزيرة الصحة والسكان إجراءات الحجر الصحى الواجب اتباعها عند استقبال الزائرين، سواء المتعلقة بالركاب، أو عمليات المطار، أو شركات الطيران، أو على متن الطائرة.

كما عرضت زايد، “الدليل الوقائى للتشغيل الآمن لقطاعات الإنتاج والمنشآت للقطاع الحكومى والخاص”، مشيرة إلى المحاور الرئيسية لمواجهة مرض فيروس كورونا المستجد فى أماكن العمل وفى مقدمتها رفع الوعى الصحى بين العاملين والمواطنين المترددين بشكل متكرر على مكان العمل أو المنشأة، إلى جانب ترصد المرض فى جميع المنشآت، وإجراءات التعامل مع الحالات المشتبهة، والنظافة العامة والتطهير، هذا فضلاً عن كيفية الحد من كثافة تواجد الموظفين أو المواطنين فى أماكن محدودة.

وفى ختام عرضها، أشارت وزيرة الصحة إلى التعليمات الدورية بشأن ضوابط الإجازات المرضية لمرض كورونا المستجد.

كتبت: إيمان السيد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/06/25/1361092