منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الأسهم اليابانية تنتعش مقتفية أثر وول ستريت.. و”نيكى” يغلق على ارتفاع 1.1%


انتعشت الأسهم اليابانية اليوم الجمعة، إذ اقتفت أثر مكاسب حققتها وول ستريت يوم الخميس، فيما قادت البنوك موجة الارتفاع في كلا السوقين، بعد أن خفف قرار صادر عن الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة المخاوف بشأن قفزة سريعة في أعداد الإصابات الجديدة بكوفيد-19.

ووبحسب رويترز؛ صعد المؤشر نيكي القياسي 1.1% إلى 22512.08 نقطة، ليتعافى من أدنى مستوى إغلاق في أسبوع ونصف الأسبوع والذي بلغه في الجلسة السابقة. وفي الأسبوع، حقق المؤشر مكاسب طفيفة بنسبة 0.1%.

وأغلقت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت مرتفعة يوم الخميس، فيما صعدت أسهم البنوك بعد أن كشفت الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة عن قوانين جديدة من شأنها تيسير عمل البنوك الكبيرة التي تمارس تداولات وتملك محافظ استثمارية معقدة. وساهم ذلك في تبديد أثر مخاوف المستثمرين بشأن زيادة مثيرة للقلق في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا.

ولحقت أسهم البنوك المدرجة في طوكيو بموجة التفاؤل لترتفع أيضا، فيما زادت أسهم مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية ومجموعة سوميتومو ميتسوي المالية ومجموعة ميزوهو المالية بما يتراوح بين 1.3% و1.7%.

وتقدم سهم مجموعة سوفت بنك ذو الثقل على المؤشر نيكي ثلاثة بالمئة بعد أن قالت شركة التكنولوجيا العملاقة بعد إغلاق السوق يوم الخميس إنها ستعيد شراء 5.75% من أسهمها بقيمة 500 مليار ين (4.7 مليار دولار) حتى 31 مارس 2021.

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1% إلى 1577.37 نقطة، فيما أغلقت مؤشرات القطاعات الفرعية في بورصة طوكيو البالغ عددها 33 على ارتفاع باستثناء ثلاثة مؤشرات.

وكانت شركات الأوراق المالية والبنوك وشركات أخرى مقدمة للخدمات المالية من بين الأفضل أداء بين مؤشرات القطاعات الفرعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/06/26/1361187