منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




187 مليون جنيه تمويلاً جديداً من “الزراعة” لمشروع البتلو


أعلن المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، موافقة مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على تمويل جديد لمشروع البتلو بـ187 مليون جنيه.

وقال الصياد – في بيان للوزارة اليوم الجمعة – “إن التمويل الجديد يستفيد منه 989 من صغار المربين والمزارعين لشراء وتغذية 12998 رأس ماشية محلية، وأيضا مستوردة محسنة وراثيا سريعة النمو لتسمينهم ضمن المشروع القومي لإحياء البتلو، موضحا أنه بذلك يصبح إجمالي ما تم تمويله للمشروع حوالي مليار و345 مليون جنيه حتى الآن لـ8341 مستفيد، ولتمويل 95220 رأس ماشية”.

وشدد على تعليمات وزير الزراعة بضرورة تكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع القومي للبتلو، سواء محلي أو مستورد، مع توفير كافة أوجه الرعاية البيطرية والصحية ودراسة أي مشكلات تواجه المستفيدين على أرض الواقع والعمل على تذليلها في مهدها، منوها إلى أن المشروع القومي للبتلو بشقيه المحلي والمستورد يعمل على توفير لحوم حمراء بالسوق بسعر عادل ومناسب لكل من المنتج والمستهلك.

ومن جانبه، أكد طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة أن ثبات واستقرار أسعار رؤوس الماشية الحية واللحوم الحمراء خلال الفترة الماضية وفي ظل الظروف الراهنة، كان دافعا قويا ومشجعا للعديد من صغار المربين للتقدم بطلبات للاستفادة من المشروع القومي للبتلو بشقيه المحلي والمستورد.

وأشار إلى أنه يمكن التقدم للاستفادة من المشروع القومي للبتلو بشقيه المحلي والمستورد من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعي مصري المنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية، أو من خلال أرقام الـ”واتس آب” (01558626681 – 01558626682).

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/06/26/1361261