منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أكديما” توقع مذكرة تفاهم مع “إس كيه” الكورية لإنشاء مصنع لمشتقات البلازما في مصر


وقعت شركة أكديما للأدوية مذكرة تفاهم مع شركة إس كيه بلازما الكورية، لإنشاء مصنع لمشتقات البلازما بمصر.

وعقدت جمعية رجال الاعمال المؤتمر الاقتصادي المصري الكوري عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمشاركة مجلس الأعمال المصري الكوري.

وقال الدكتور أحمد كيلانى، العضو المنتدب ورئيس شركة ايبيكو للأدوية فى كلمته بالمؤتمر ممثلا عن شركة أكديما أن عملية بناء مصنع لمشتقات البلازما بمصر يُعد من أولويات الدولة المصرية لتوطين تلك التكنولوجيا بمصر.

أضاف كيلانى أن مصنع مشتقات البلازما يعد أولوية لدى وزارة الصحة المصرية في ضوء كون مُشتقات البلازما أحد أهم عناصر علاج العديد من أمراض الدم والمناعة والتعامل مع حالات الفشل الكبدي.

أشار الى أن المصنع سيتم تنفيذه على عدة مراحل وسيعمل على تغطية السوق المحلية والتصدير إلى مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال شريف عزت، رئيس شعبة المستلزمات الطبية باتحاد الصناعات، أن هناك رغبة قوية للقطاع الخاص المصري للاستثمار المشترك مع كوريا في مجال صناعة المستلزمات الطبية خاصة من أجل التصديرللاسواق الأفريقية.

وقدر عزت عدد الشركات المصرية في مجال صناعة المستلزمات والاجهزة الطبية بنحو 350 شركة، وقال إن 95% من الاستهلاك يتم تصنيعه محلياً وهو ما يمثل حاجة لزيادة الانتاج من أجل التصديرلاسواق ثالثة من خلال عقد شراكات بين القطاع الخاص في البلدين.

وأشار إلي امكانية تعزيز التعاون مع هيئة الشراء الموحد والمسئولة عن توريد كافة احتياجات المستشفيات الحكومية في مصر، في ظل بدء تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل تدريجيا بجانب اصدار تشريع قانون خاص للمستلزمات الطبية .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/06/26/1361319