منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تدشين الموقع الرسمى لـ”رئاسة الجمهورية”


أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي تدشين الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية.

ووجه الرئيس السيسي الشكر على الجهد الكبير المبذول في تنفيذ هذا الموقع، منوها بأن هذا الموقع يضم كل المشروعات التي تم تنفيذها بدقة شديدة، كما يعطي فرصة لكل مصري وكل من يرغب في الاضطلاع على ما يحدث في مصر خلال الـ 6 سنوات الماضية.

وأضاف السيسي، خلال كلمة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، “أننا وضعنا على الموقع كل شئ تم تنفيذه، ويوضع علي الموقع “مصر” بكل ما تعنيه هذه الكلمة”.

وتابع :” النهاردة اللي عايز من الصحافة والإعلام والتليفزيون يتكلم ويبقى عنده أفلام لواقع موجود يدخل على الموقع”.

ومضى يقول: “أنا قصدت اتكلم في هذه النقطة مع الشباب والشابات وكل من يعنيه الأمر سواء داخل مصر أو خارجها وعايز يعرف إنه لديه الآن بيانات موثقة رسمية تستطيع الاعتماد عليها في الرد أو تلقيها، أو عندما تقوم بعمل برنامج تليفزيوني وتريد الحديث عن موضوع معين على غرار الاتصالات أو الصحة والطاقة سيكون لديك بيانات كاملة، ورسمية ونحن مسؤولون عنها”.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمر طلعت أن موقع رئاسة الجمهورية المصرية يضعها في مصاف المؤسسات القيادية في دول العالم المتقدمة التي ترتكز على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الدكتور طلعت ـ خلال كلمته في افتتاح عدد من المشاريع القومية الكبري بحضور الرئيس السيسي اليوم الإثنين، إن الموقع يعد بمثابة توثيق رسمي رقمي لكل فعاليات وأنشطة مؤسسة الرئاسة بكافة أطيافها على نحو محدث ولحظي، كما أن الموقع يستهدف في المقام الأول كل ما هو مهتم بالشأن المصري في جميع دول العالم، ولذا روعي أن يكون باللغة الانجليزية والفرنسية علاوة على اللغة العربية وأيضا يكون بمثابة سند علمي لكل الدارسين والمحللين والإعلاميين والمؤرخين المهتمين بالقضايا المصرية.

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن بناء الموقع استغرق ثمانية عشر شهرا ، وهو زمن ليس بالقليل لبناء المواقع، ولكن ما استغرق جهد ضخم، هو تجميع وتجويب وفهرسة المادة العلمية والإخبارية المتعلقة بمؤسسة الرئاسة المصرية ، لافتا إلى أنه من قام بهذا الجهد هو فريق ضخم من تخصصات متنوعة من المركز الاعلامي لرئاسة الجمهورية بمعاونة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال طلعت إن الموقع ينقسم إلى أبواب متعددة أولها موقع عن المواد أو المعلومات الأساسية للدولة المصرية، يليه باب عن معلومات عن مؤسسة الرئاسة تبدأ بمعلومات عن السيد رئيس الجمهورية ثم الرؤساء السابقون والمتحدث الرسمي والأوسمة الرئاسية ثم سجل كامل لحائزي الأوسمة المصرية من المصريين والأجانب يلي هذا صندوق تحيا مصر، ثم متحف رئاسة الجمهورية.

ولفت وزير الاتصالات إلى أن الباب الثالث يعد من أهم الأبواب الموجودة في الموقع لأنه يضم جميع أخبار وانشطة مؤسسة الرئاسة مبوبة، بحسب المواضيع المتصلة بها، سواء الشئون الداخلية أو الخارجية وكلمات السيد الرئيس في المناسبات المختلفة والاتصالات الهاتفية بين السيد الرئيس والزعماء والقادة لدول العالم، والبرقيات التى يرسلها ويتلقها السيد رئيس الجمهورية، ثم الزيارات الخارجية، فهو سجل كامل لكل الزيارات الخارجية لرئيس الجمهورية خلال السنوات الست الماضية بكل فعاليتها من كلمات وزيارات وغير ذلك من الخطب.

وأضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن أهم خصائص الموقع هو خاصية البث المباشر التى تمكن كل من يتابع مؤسسة الرئاسة المصرية أن يتابع أي مناسبة تحظى بتشريف رئيس الجمهورية على نحو مباشر حي باللغات المختلفة .

واستعرض طلعت في ختام كلمته عدد من المواقع التى يبثها الموقع عن القصور التاريخية بالقاهرة والإسكندرية والمبادرات التى تطلق تحت رعاية رئيس الجمهورية، مختتما بعرض فيلم قصيرعن الموقع.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/06/29/1362129