منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المجموعة المالية» تعزز تربعها على عرش السمسرة الربع الثانى من 2020


5 شركات تحتفظ بمراكزها خلال الربع الثانى بين العشرة الكبار.. و«هيرميس» وصيفًا

طفرة أداء الأفراد بمؤشر EGX70 EWI دعمت تحقيق مركز متقدم لـ«عربية أون لاين»

شهد ترتيب شركة السمسرة خلال الربع الثانى من العام الجارى تغيرا طفيفا فى المراكز واستقرار معظم الكبار فى مراكزهم مقارنة بالربع الأول، وانضمت «عربية أون لاين» للعشر الكبار خلال الربع، واستمرت المجموعة المالية فى السيطرة على المركز الأول فى الربع الثانى من العام الجارى.

استقرت المجموعة المالية لتداول الأوراق المالية فى المركز الأول للربع الثانى على التوالى بعد اقتناص %17.6 من إجمالى التداولات بقيمة 18.7 مليار جنيه من خلال تنفيذ 159 ألف عملية.

وقفزت هيرميس للوساطة للمركز الثانى بعد تقدمها مركزين، بقيمة تداولات بلغت 13.4 مليار جنيه، مستحوذة على %12.6 حصة سوقية، بحجم تداول 4 مليارات سهم منفذة من خلال 257 ألف عملية.

وتراجعت التجارى الدولى للسمسرة مركزًا واحدًا لتصل إلى المركز الثالث بعد اقتناص %11.6 حصة سوقية، بتداولات بلغت 12.4 مليار جنيه منفذة عبر 2 مليار ورقة مالية.

وجاءت «فاروس للتداول» فى المركز الرابع متراجعة مركزًا واحدًا، بتداولات بلغت 10.8 مليار جنيه، وحصة سوقية %10.1، منفذة على مليار سهم بإجمالى 86.5 ألف عملية خلال الربع.

واستقرت «بايونيرز لتداول الأوراق» فى المركز الخامس للربع الثانى على التوالى، مستحوذة على %8.1، وتداولات بلغت 8.6 مليار جنيه، فيما حلت «بلتون لتداول الأوراق» فى المركز السادس للربع الثانى على التوالى بقيمة تداولات بلغت 5.4 مليار جنيه، مستحوذة على %5.1 حصة سوقية.

وجاءت «أرقام لتداول الأوراق المالية» مستقرة فى المركز السابع، مستحوذة على %4.4 حصة سوقية، بقيمة تداولات بلغت 4.59 مليار جنيه.

وتقدمت «نعيم للوساطة» مركزًا واحدًا لتستقر فى المركز الثامن، بقيمة تداولات بلغت 4 مليارات جنيه، مستحوذة على %3.8 حصة سوقية.

وانضمت «عربية اون لاين» إلى العشر الكبار بعد تقدمها 3 مراكز لتحل بالمركز التاسع، مستحوذة على %3.2، بقيمة تداولات بلغت 3.4 مليار جنيه، واقتنصت «مباشر انترناشيونال» حصة سوقية بلغت %3 بعد استقرارها بالمركز العاشر للربع الثانى على التوالى بقيمة تداولات بلغت 3.2 مليار جنيه.

كشف إيهاب رشاد نائب رئيس شركة مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية، عن أن الشركة تعمل على تطوير نظام تداول إلكترونى جديد منذ مدة تتراوح ما بين 3إلى 4 شهور، مؤكدًا أنه من المتوقع الانتهاء منه نهاية 2020 أو مطلع 2021.

ولفت رشاد، إلى أن البرنامج يتمتع بتكنولوجيا متطورة تضاهى تكنولوجيا الأسواق العالمية، مما يسهل على المستثمر اتخاذ القرار الاستثمارى الصائب وفقًا لمعطياته، فضلاً عن أن البرنامج يتيح أدوات للمستثمر تسهل من عملية التداول بشكل عام.

وأشار، إلى أن الشركة تستهدف التوسع الأفقى للفروع من خلال الوصول إلى 50 فرعا خلال 5 سنوات، وأنها بانتظار موافقة الهيئة على الترخيص لفرع إسكندرية الذى تعطلت تراخيص افتتاحه بسبب تداعيات انتشار «كورونا».

وتابع، أن الشركة أيضًا فى انتظار موافقة «الرقابة المالية» على نظام «الروبو أدفيزور» والذى تقدمت به الشركة للرقابة منذة مدة تصل إلى 9 شهور، لافتًا إلى أن خطة التوسع تأتى بعد موافقة الرقابة على مضاعفة رأسمال الشركة منذ شهر.

ويرى رشاد، أن التحول التكنولوجى لم يعد رفاهية بل هو ضرورة ملحة باللحاق الأسواق العالمية فى التطور التكنولوجى، ولدعم نظرية التباعد الأجتماعى فى ظل تداعيات «كورونا».

1593933027 778 479464 2

وقال معتز عشماوى، العضو المنتدب لشركة عربية أون لاين، للوساطة فى الأوراق المالية، إن الشركة تنهى إجراءات تنفيذ صفقات كبيرة الحجم بسوق خارج المقصورة مع مؤسسات لتدعم بها خطتها للحفاظ على مركز متقدم بالنصف الثانى من العام الجارى.

وأوضح عشماوى أن أداء الشركة المتميز مؤخرًا جاء بدعم من طفرة أداء الأفراد وانتعاشة مؤشر EGX70 EWI الذى يمثل الأفراد نسبة كبيرة به.

وتوقع عشماوى أن يسمح ذلك الترتيب الجيد للشركة رغم المنافسة المحتدمة مع نظيراتها بزيادة حصتها من تعاملات المؤسسات بداية من الربع الثالث من العام الجارى.

وتوقع أن يستهدف مؤشر السوق الرئيسى مستويات 14800 نقطة – 15000 نقطة خلال النصف الثانى من العام الجارى، بدعم من خطة عودة الحياة الطبيعية والتعايش مع فيروس كورونا، التى تنفذها الحكومة المصرية حاليًا.

فيما تصدرت المجموعة المالية للسمسرة فى الأوراق المالية ترتيب شركات الوساطة خلال تعاملات النصف الأول من العام الجارى بقيمة تداولات 40.7 مليار جنيه، مستحوذة على %16.8 من تنفيذات السوق.

وحلت التجارى الدولى للسمسرة بمركز الوصيف بتداولات قيمتها 22.4 مليار جنيه على 3.5 مليار ورقة مالية عبر 301.8 ألف عملية، وتلتها هيرميس بحصة سوقية %8.2 عبر تنفيذ 428.4 ألف عملية على 6.04 مليار سهم.

وجاءت فاروس لتداول الأوراق المالية، بالترتيب الرابع بقيمة تداولات بلغت 17.1 مليار جنيه عبر الاستحواذ على %7.1 من إجمالى تنفيذات السوق، لتأتى بايونيرز بالمركز الخامس، بتنفيذ 378.2 ألف عملية على 4.7 مليار سهم.

فيما اقتنصت بلتون لتداول الأوراق المالية، المركز السادس بتحقيق تداولات قيمتها 10.9 مليار جنيه على 2.8 مليون ورقة مالية، وتلتها أرقام بتنفيذ 200.7 ألف عملية، مستحوذة على %3.8 من تنفيذات السوق.

وجاءت نعيم للوساطة فى الأوراق المالية بالمركز الثامن بقيمة تداولات 7.1 مليار جنيه، وحصة سوقية قدرها %2.9، عبر تنفيذ 162.2 ألف عملية، واحتلت «سيجما «المركز التاسع مستحوذة على %2.5 من تنفيذات السوق.

وجاءت عربية أون لاين للوساطة فى الأوراق المالية، بالمركز العاشر، بقيمة تداولات 5.4 مليار جنيه، بتنفيذ 310.7 ألف عملية على 2.9 مليار سهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/07/05/1363258