منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




صفقة «الاستثمار العربى» قفزة نوعية لـ«هيرميس»


كشفت المجموعة المالية هيرميس القابضة وصندوق مصر السيادى عن الحصول على موافقة مجلس إدارة البنك المركزى المصرى لبدء عملية الفحص النافى للجهالة على بنك الاستثمار العربى، وذلك بغرض الاستحواذ على 76% من رأسمال البنك معظمها عن طريق الاكتتاب فى زيادة رأس المال المصدر والمدفوع مع احتمال شراء عدد محدود من الأسهم المملوكة للمساهم الرئيسى الحالى «بنك الاستثمار القومى».

وفى حالة إتمام الصفقة تصبح المجموعة المالية هيرميس القابضة مالكة لنسبة لا تقل عن 51% وصندوق مصر السيادى مالكا لنسبة لا تقل عن %25 من رأسمال البنك، بينما يحتفظ بنك الاستثمار القومى واتحاد الجمهوريات العربية بالنسبة المتبقية.

ترى بحوث برايم القابضة، أن الصفقة المحتملة لاستحواذ كل من «هيرميس» والصندوق السيادى على حصة 76% من «بنك الاستثمار العربى» سوف توفر حالة من التضافر ترفع من إمكانية توسع «هيرميس» جغرافياً، نظراً لعدد فروع بنك الاستثمار العربى التى تبلغ حوالى 30 فرعاً موزعة على عدة محافظات بجميع أنحاء مصر.

1593931944 590 42106 4

وأضافت بحوث برايم، أن إمكانية التوسع فى الخدمات المالية غير المصرفية والتى كانت «هيرميس» قامت بالتوسع فيها وبشكل كبير فى الآونة الأخيرة، لافتة إلى أن أول عملية استحواذ تقوم بها «هيرميس» على بنك تجارى، حيث قامت شركة الخدمات المالية المتكاملة بالدخول للمجال من قبل بالاستثمار فى بنك الاعتماد اللبنانى، وقامت مؤخراً بحذف قيمة الحصة المتبقية لها فى البنك بالربع الأول 2020 بعد حالة الغموض التى لفت الاقتصاد اللبنانى.

ووفقًا لمؤشرات البورصة، حلت المجموعة المالية «هيرميس» فى المركز الثالث للشركات الأكبر قيم تداول خلال الأسبوع الماضى، مستحوذة على 4.3% من إجمالى التداولات، بقيمة تداولات 231.4 مليون جنيه، وارتفع السهم خلال الأسبوع بنسبة 15.5%، ويتداول السهم عند مضاعف ربحية 7.8 مرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: هيرميس

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/07/05/1363260