منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المحاجر” تناقش مع “الصناعة” خطط زيادة الصادرات


يناقش قطاع المحاجر، مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مشكلات القطاع والمعوقات التى تواجه زيادة صادرات القطاع بالسوق الخارجية خلال الفترة المقبلة.
قال المهندس سمير نعمان، نائب رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية والحراريات، إن اجتماع اليوم هو الأول فى سلسلة الاجتماعات القطاعية التى من المقرر أن يعقدها المجلس مع الوزارة خلال الفترة المقبلة.
أشار “نعمان” لـ “البورصة”، إلى أن وزارة التجارة والصناعة قررت خلال اجتماعها السابق مع المجلس، الأحد الماضي، أنه سيتم عقد لقاءات لكل قطاع على حدة من قطاعات المجلس لمناقشة التفاصيل الفنية الخاصة بخطط كل قطاع وكيفية زيادة صادراته.
أوضح أن الهدف من هذه الاجتماعات هو معرفة المشكلات التي تواجه القطاع والعمل على دراستها وكذلك من المقرر أن يخرج الاجتماع بمجموعة من التوصيات من شأنها رفع الصادرات.
ذكر أن المجلس اختار أن يكون اللقاء الأول مع قطاع المحاجر لما يواجهه حالياً من معوقات، فضلاً عن الرسوم الجديدة التي من المقرر الإعلان عنها قريباً، والتي سترفع الرسوم لهذه الصناعة إلى 5 أمثال الرسوم الحالية.
وقال محمد عارف، رئيس شعبة المحاجر والرخام بغرفة القاهرة التجارية، إن ارتفاع تكلفة المنتج هي أبرز المعوقات أمام رفع الصادرات.

أشار إلى أن القطاع سيعرض على الوزارة ضرورة خفض أسعار الطاقة، وخفض رسوم الطرق، فضلاً عن أهمية وضوح الرؤية أمام القطاع خلال الفترة المقبلة بعدما آلت تبعيته إلى الشركة الوطنية للتعدين والرسوم التي سيتم فرضها على المحاجر.
ووافق مجلس النواب، أمس الاثنين، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزراء البترول والثروة المعدنية والتنمية المحلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية فى التعاقد مع الشركة المصرية للتعدين وإدارة واستغلال المحاجر والملاحات فى شأن استغلال المحاجر والملاحات التى تقع فى دائرة اختصاص كل من المحافظات وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى جمهورية مصر العربية وذلك بشكل نهائي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/08/25/1376886