منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مصدرو مستلزمات الوقاية الطبية يطالبون بعدم تجديد قرار منع تصديرها


جورج: المصانع ستتوقف عن التصدير إذا تجددت موجة فيروس كورونا

طالب المجلس التصديرى للصناعات الطبية، بعدم تجديد قرار وزارة التجارة والصناعة بمنع تصدير الكحول والكمامات الطبية ومستلزمات الوقاية، في ظل زيادة المعروض، مقارنة بحجم الطلب، والذي شهد تراجعاً ملحوظاً خلال الأسابيع القليلة الماضية.

قال ماجد جورج، رئيس المجلس، إن الدولة يجب أن تستفيد من فوائض الإنتاج، وتوجيهها عالمياً، وفتح أسواق جديدة وتعظيم تواجد المنتج المصري بالأسواق الخارجية الحالية، وذلك لتعزيز المنتج المصري عالمياً وعدم السماح للمنافسين بالحصول على حصته حال استمر حظر التصدير أكثر من ذلك.

وأضاف جورج لـ “البورصة”، إنه فى حال ظهور موجة ثانية من فيروس كورونا، سيتوجه إنتاج المصانع المحلية للسوق المصري فقط، وتتوقف عن التصدير من تلقاء نفسها، ولكن في الوقت الحالي، يجب الاستفادة من فوائض الإنتاج، في ظل تراجع الطلب داخلياً.

وأصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، في 17 مارس الماضي، قرارين بوقف تصدير كل من الماسكات الجراحية ومستلزمات الوقاية من العدوى والكحول بجميع أنواعه ومشتقاته، وذلك لمدة 3 أشهر، وفي 18 يونيو الماضي تم تجديد القرار لمدة 3 أشهر إضافية، تنتهي فى النصف الثاني من سبتمبر الجارى.

وقال محمد إسماعيل عبده، رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، إن السوق يعاني من تراجع الطلب، ومن المتوقع أن يستمر ذلك حتى نهاية العام.

وأشار إلى أن المعروض فاق الطلب لدرجة أن الأسعار انخفضت تحت خط التكلفة الفعلية، وسيستمر الحال كذلك طالما الطلب أقل من المعروض.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/09/08/1380708