إدراج 6 شركات ببورصة الكويت بقيمة 1.4 مليار دينار فى آخر 8 سنوات


شهدت بورصة الكويت في السنوات الأخيرة، إدراجات نوعية لشركات محلية مميزة تعمل في قطاعات حيوية مختلفة، ورغم أن عدد الشركات المدرجة قليل من حيث العدد، إلا أن القيمة السوقية لهذه الشركات مرتفعة، مقارنة بالشركات المنسحبة من السوق طوعا أو كرها.

وبلغ عدد الشركات المدرجة ببورصة الكويت على مدار السنوات الثمان الماضية 6 شركات، آخرها شركة “شمال الزور”؛ وذلك بقيمة سوقية تقترب من 1.4 مليار دينار، في حين من المقرر إدراج شركة بورصة الكويت في جلسة غد الاثنين، لتصل القيمة السوقية للشركات الـ 7 حديثة الإدراج إلى نحو 1.6 مليار دينار، تشكل 5.2% من إجمالي القيمة السوقية لبورصة الكويت، البالغة 30.7 مليار دينار.

وفي المقابل، شهدت بورصة الكويت مغادرة نحو 50 شركة موزعة على كل قطاعات السوق منذ عام 2012، إما طوعا بناء على توصيات مجالس الإدارات، وموافقة الجمعيات العمومية عليها، أو كرها بقرارات شطب من هيئة أسواق المال لأسباب مختلفة.

وكانت هيئة أسواق المال الكويتية، قد أصدرت في مطلع سبتمبر الجاري قرارا بالموافقة على طلب إدراج شركة بورصة الكويت بالسوق الأول؛ وذلك بعد استيفاء طلب الإدراج المقدم من شركة الاستثمارات الوطنية، بصفتها مستشار الإدراج، لتكون بورصة الكويت أول بورصة مملوكة بالكامل للقطاع الخاص تدرج أسهمها في ذاتها بمنطقة الخليج.

المصدر: أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/09/13/1382166