منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




النيل للأدوية: الشركة تمتلك مواد خام تكفى لإنتاج أدوية لمدة 6 أشهر


قالت الدكتورة حنان بصل رئيسة قطاع التخطيط بشركة النيل لصناعة الدواء إن الشركة تمتلك كمية من المواد الخام اللازمة لصناعة الأدوية ما يكفي لإنتاج أدوية لمدة 6 أشهر طبقًا لمعدلات البيئة والطلب في السوق.

وأضافت بصل خلال لقائها على قناة “إكسترا نيوز” أن مخزن النيل لصناعة الأدوية يحتوي على 355 نوعًا من المواد الخام يدخل في صناعة 9 أدوية.

واوضحت أن كل دواء له مادة خام تدخل في صناعته بالإضافة إلى أن هناك العديد من المواد الخام تشترك في صناعة أكثر من دواء أي أن تدخل كمية من المواد الخام في صناعة الأقراص أو الشراب أو الفوارات وغيرها.

ولفتت الي أن المادة الفعالة ثابتة في الدواء الواحد ولكن المواد المساعدة هي التي تشترك في صناعة أكثر من دواء مشيرة إلي أنه خلال جائحة كورونا تم تصنيع في مخزن النيل لصناعة الأدوية العديد من المضادات الحيوية اللازمة للوقاية من الفيروس

بالإضافة لتصنيع مضاد الفيروس والبنادول والكحولات والمُطهرات اللازمة للوقاية بجميع المقاسات من 200 سم حتى 4 لترات.

وذكرت أن بعض الأدوية تكون ناقصة في السوق وتحتاج إلى استكمال وهي المضادات الحيوية والأدوية الخافضة لدرجة الحرارة والمطهرات التي تمتلك مصنعا كاملا لتصنيعها.

وأشارت إلى أن القطاع الحكومي الخاص بصناعة الأدوية قادر على المنافسة بين باقي الشركات لتوافر الخامات وإنتاج كل ما هو مطلوب في السوق حتى يتم تسويقه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/11/01/1394983