منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“جى آر جى” تطلق سلسلة تجارية بشراكة إيطالية النصف الأول من 2021


وافى: افتتاح 3 فروع باستثمارات 250 مليون جنيه وخطة للتوسع الجغرافى

تعتزم شركة “جلوبال ريتال جيت” “grg” إطلاق سلسلة تجارية بالشراكة مع شركة “sopria” الإيطالية في النصف الأول من العام المقبل.

قال الدكتور محمد سناء الدين وافي، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ “البورصة” إن الشركة ستفتتح أول 3 فروع باستثمارات 250 مليون جنيه في “الشيخ زايد بأكتوبر، والتجمع الخامس، والإسكندرية”.

أوضح أن السلسلة التجارية باستثمارات مصرية إيطالية يغلب عليها الجانب الإيطالي، وتستهدف الشريحة المجتمعية التى تقع فى نطاق المناطق المحيطة بالفروع المزمع افتتاحها وفي مراحل لاحقة ستستهدف الشركة شرائح أخري بعلامات تجارية جديدة.

أضاف أن مساحات الفروع تتراوح بين 1500 و2500 متر مربع توفر 450 فرصة عمل مباشرة بخلاف الفرص غير المباشرة.

تابع وافي “لدينا أكثر من نشاط داخل الشركة من بينها تجارة التجزئة أول نشاط يتمثل في ظهور سلسلة تجارية جديدة بالتعاون مع الجانب الأيطالي، والسوق المصري منفتح وجاذب للاستثمارات واستطاع تحقيق معدلات نمو جيدة في ظل أزمة مثل كورونا تجتاح العالم.

وكان جهاز “تنمية التجارة الداخلية” شهد توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي “grg” المصرية ومجموعة “sopria” القابضة الإيطالية والتي تعد من أكبر الشركات المنتجة والموزعة للمنتجات الغذائية في أوروبا في سبتمبر الماضي بغرض افتتاح سلاسل تجارية في مصر.

أضاف وافي، أن المستثمر الأجنبي يبحث عن الدولة التي تحقق معدل نمو جيد رغم الأزمات والاتفاق مع الجانب الإيطالي يدعم تواجد أول سلسلة تجارية إيطالية في السوق المصري الذى تعمل به شركات من جنسيات مختلفة تعمل منها والسعودية والإماراتية والفرنسية مما يشجع باقي الدول والكيانات الأجنبية علي تجربة النجاح به.

وقال إن السوق المصري به 100 مليون مستهلك ورغم انخفاض مستوي الدخل والانفاق مقارنة بأسواق أخري مثل أسواق الخليج وأوروبا لكن عدد السكان يعتبر مشجعا جيدا جدا للاستثمار في القطاع، وتجارة السلع الاستهلاكية والأغذية والمشروبات لا تنخفض فى أى دولة، ومع الوقت تنمو مع الزيادة السكانية . 

أشار وافى إلي أنه خلال أزمة كورونا شهدت تجارة التجزئة وصناعة المواد الغذائية نمو في الوقت الذي تراجعت فيه باقي الصناعات الأخري أو توقفت باستثناء قطاع الأدوية وتجارة التجزئة اللذان حققا نموا إيجابيا مما شجع الجانب الإيطالي علي خوض تجربة الاستثمار في هذا النشاط بمصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/11/01/1395017