منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التجاري الدولي” تعتلي عرش سماسرة البورصة خلال أكتوبر بحصة سوقية 9.7%


اقتنصت شركة التجاري الدولي للسمسرة صدارة التعاملات شركات الوساطة في الأوراق المالية في البورصة خلال شهر أكتوبر، مستحوذة علي حصة سوقية بلغت 9.7% من إجمالي التعاملات المنفذة خلال الشهر المنتهي، بقيمة إجمالية 5.58 مليار جنيه.

وفي المركز الثاني جاءت المجموعة المالية للسمسرة، عن تعاملات بقيمة 4.27 ملسار جنيه، تمثل نحو 7.4% من إجمالي تداولات السوق خلال أكتوبر، تلاها شقيقتها هيرميس للوساطة بحصة سوقية 6.4%، لتصل بذلك الحصة الإجمالية لتحالف المجموعة المالية هيرميس نحو 13.8% من إجمالي تعاملات البورصة الشهر الماضي.

واقتنصت شركة إيجي تريند المركز الرابع عن تعاملات مثلت نحو 4.7% من إجمالي تعاملات البورصة الشهر الماضي، في حين جاءت شركة بايونيرز في المركز الخامس عن تعاملات إجمالية بقيمة 2.57 مليار جنيه، بما يوازي 4.5% من إجمالي تداولات البورصة خلال أكتوبر.

وقال عامر عبدالقادر، العضو المنتدب لشركة “بايونيرز”، إن الشركة قامت بالتركيز منذ بداية العام على تعاملات الأفراد لاستحواذها على النسبة الأكبر من السوق، مشيراً إلى احتفاظ الشركة بوصافة ترتيب تعاملات الأفراد.

وأردف أن الشركة اهتمت أيضاً بتعاملات المؤسسات بشكل كبير، فضلاً عن التعاملات عبر الإنترنت وذلك بسبب توجه العملاء له بشكل كبير لتطبيق التباعد الاجتماعي بسبب تفشى فيروس كورونا.

وأشار عبدالقادر، إلى تطوير إدارة البحوث بالشركة لتقديم الاستشارات للمتعاملين بالسوق، موضحاً أن الشركة تستهدف التواجد بين الكبار الـ3 الشهر الجاري، حيث حافظت الشركة على البقاء ضمن المراكز الخمسة الأولى خلال الثلاثة أشهر الماضية.

وفي المركز السادس، جاءت شركة نعيم بحصة سوقية 3.8%، ثم في المركز السابع شركة بلتون عن تعاملات بقيمة 1.99 مليار جنيه، وحصة سوقية 3.5%.

وقال أسامة جمال، العضو المنتدب بشركة نعيم، إن الشركة تستهدف الحفاظ على ترتيبها ضمن الكبار خلال تعاملات نوفمبر، بجانب العمل على تحقيق ربحية خلال العام الجاري.

واوضح أن الشركة اقتنصت عدد من العمليات خارج المقصورة آخرها تنفيذ صفقة عرض شراء الأهلى المتحد البحرينى على وحدته فى مصر بقيمة 913 مليون جنيه، وكشف، عن أن الشركة تعمل على تنفيذ صفقات مماثلة بالفترة المقبلة.

ولفت، إلى دخول شركته الاكتتاب الخاص بصندوق ازيموت الأخير “ادخار -AZ”، بعد حصولها على رخصة الأكتتاب واسترداد وثائق صناديق الأستثمار.

وسجلت كل من شركتي أتش سي وأرقام حصة سوقية متساوية عند 3.3%، إلا أن أتش سي احتلت المركز الثامن عن تعاملات بقيمة 1.89 مليار جنيه في مقابل 1.88 مليار جنيه لشركة أرقام التي جاءت في المركز التاسع.

وأشار شريف حشمت، العضو المنتدب لشركة “أرقام” إلى اقتناص الشركة حصة سوقية كبيرة في تعاملات المؤسسات، بالإضافة إلى التركيز على تعاملات الأفراد ذوي الملاءة المالية، وكشف استهداف “أرقام” تعزيز تعاملات الأفراد واجتذاب عملاء أكثر بالفترة المقبلة.

ولفت إلى خطة الشركة لتعزيز كفاءة وجودة الخدمات المقدمة للأفراد خلال الفترة المقبلة، خاصة مع اقتناصهم للنسبة الأكبر من التعاملات، بالإضافة إلى الحفاظ على المنافسة ضمن أصحاب المراكز الـ5 الأولى بالسوق.

ولحقت شركة مباشر انترناشيونال بقائمة الكبار، بتنفيذ تعاملات بقيمة 1.85 مليار جنيه، وبفارق طفيف عن شركة عربية أون لاين التي اقتربت من المركز العاشر بتسجيل نفس الحصة السوقية عند 3.2%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2129.23 -0.08%   -1.68
14329.11 %   91.67
10643.63 0.52%   55.54
3050.81 0.01%   0.22

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/11/01/1395100