منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إنرشيا” تفاضل بين عدة مواقع لتطوير مشروع سياحى فى العين السخنة


خطة لتنفيذ استثمارات بقيمة 3.5 مليار جنيه العام المقبل

تخطط شركة “إنرشيا للتنمية العقارية” لتطوير مشروع سياحى جديد على مساحة 100 فدان بمنطقة العين السخنة، وتفاضل الشركة بين أكثر من موقع للبدء فى تطوير المشروع.

قال أحمد العدوى، الرئيس التنفيذى لشركة إنرشيا للتنمية العقارية، إن الشركة قررت تنمية مشروع جديد فى منطقة السخنة يضاف لمحفظة مشروعاتها البالغة 8 مشروعات متنوعة.

أضاف لـ”البورصة”، أن الشركة تبحث دائماً عن الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق العقارى والتى تلقى إقبالاً وتتلاءم مع توجهات العملاء المستهدفين.

أوضح العدوى أن منطقة العين السخنة تحولت خلال 3 سنوات مضت إلى مصاف المناطق السياحية والتى تشهد منافسة بين المستثمرين وشركات التطوير العقارى بالإضافة إلى نمو حجم الطلب والذى تضاعف خلال العام الجارى.

وأرجع العدوى توجه المستثمرين إلى المنطقة إلى تحولها من مجرد “مشتى” إلى منطقة مستدامة طوال العام بفعل مشروعات التنمية والتطوير التى تنفذها الدولة والاهتمام الحكومى والذى انعكس عبر تهيئة مناخ الاستثمار وتنفيذ حجم مشروعات تنموية ضخمة.

وقال إن الشركة تدرس الفرص الاستثمارية المتاحة سواء فى منطقة الدلتا والصعيد للتواجد بمشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة بالإضافة لتنويع المحفظة الاستثمارية للشركة وتوزيعها فى المناطق التى تشهد نمواً وقوة شرائية.

أضاف أن الشركة تستهدف تحقيق مليار جنيه مبيعات تعاقدية خلال الربع الأخير من 2020 من بيع 300 وحدة سكنية فى مختلف مشروعاتها.

وشهدت مبيعات الشركة تأثراً خلال العام الجارى بسبب جائحة “كورونا” بنسبة تراوحت بين 60 إلى 65% وكان المستهدف الذى وضعته الشركة بداية 2020 يبلغ 3.5 مليار جنيه.

وأشار العدوى إلى أن استثمارات الشركة فى السوق العقارى موزعة على 8 مشروعات مملوكة للشركة فى مدينة الشيخ زايد وامتدادها الجديد بالطريق الصحراوى والساحل الشمالى والبحر الأحمر.

وقال إن الشركة تطور مشروع جيفيرا الساحل الشمالى على مساحة 5.4 مليون متر مربع وانتهت من توفيق أوضاع المشروع والذى يضم 12 إلى 14 الف وحدة متنوعة بالإضافة إلى تنفيذ مستشفى بتكلفة 70 مليون جنيه وعدد من الأنشطة الترفيهية والخدمية المقرر طرحها.

أضاف العدوى أن الشركة تعتزم تسليم 1900 وحدة بمشروع جيفيرا ضمن المرحلة الأولى بالمشروع خلال الفترة من 2020 حتى 2023 ضمن برامج التسليمات التى وضعتها الشركة.

وأوضح أن الشركة اقتربت من توقيع عقد تمويل بقيمة مليار جنيه من بنك مصر لتمويل إنشاءات مشروع جيفيرا بعد استنفاذ القرض الأول الذى حصلت عليه الشركة العام الماضى من بنك القاهرة بقيمة 570 مليون جنيه.

وأشار إلى أن محفظة الشركة بالوحدات الإدارية والتجارية تبلغ 5 آلاف وحدة موزعة على 8 مشروعات وانتهت الشركة من تسويق 74% من إجمالى مشروعاتها .

وتمتلك شركة “إنرشيا للتنمية العقارية” محفظة أراضى تصل إلى 6.3 مليون متر مربع، لمشروعاتها المختلفة.

وتطور الشركة مشروع “بريكس” على 44 ألف متر مربع على طريق القاهرة اسكندرية الصحراوى وستبدأ تسليم مرحلته الأولى فى 2021.

وقال العدوى إن الشركة تجهز لخطة تسليمات بمشروعاتها ومنها مشروع “جولز” فى مدينة 6 أكتوبر والذى تطوره على 4 مراحل بإجمالى 1100 وحدة ومن المقرر تسليم 450 وحدة وتجهز الشركة لطرح المرحلة الرابعة بالمشروع بإجمالى 250 وحدة سكنية.

أضاف أن الشركة تستعد لتسليم المرحلة الثانية بمشروع “جى كريبس 2” فى الجونة على مساحة 25 ألف متر مربع باستثمارات 224 مليون جنيه وبدأت الشركة فى تنفيذ المشروع خلال 2015 ومن المخطط الانتهاء من أعمال التنفيذ خلال 2021 وتسليم 231 وحدة.

وسلمت الشركة المرحلة الأولى بالمشروع “جى كريبس 1” باستثمارات 90 مليون جنيه على مساحة 17.5 الف متر مربع وبدأت الشركة فى أعمال الإنشاءات بالمشروع فى 2014، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الثانية خلال 2021.

وتستهدف الشركة تسليم المرحلتين الأولى والثانية بمشروع “فيراندا” بمنطقة سهل حشيش خلال 2023 بواقع 238 وحدة بالمرحلة الأولى و103 وحدة بالمرحلة الثانية وتبلغ استثمارات المشروع 535 مليون جنيه ويقام على مساحة 130 ألف متر مربع وتم طرح المشروع فى 2016 وبدأت أعمال التنفيذ فى 2017.

وانتهت “إنرشيا” من تسليم مشروع “ميدبوينت” التجارى بمدينة الشيخ زايد باستثمارات 23 مليون جنيه ويضم 29 عيادة طبية.

وقال العدوى إن الشركة تخطط لضخ 3.5 مليار جنيه استثمارات جديدة فى إنشاءات مشروعاتها المختلفة وفى مقدمتها مشروع “جيفيرا” الساحل الشمالى خلال العام المقبل.

كما تستهدف إنشاء فندقين بطاقة 60 غرفة لمشروع جيفيرا بتكلفة 100 مليون للفندق الواحد بجانب إنشاء مستشفى متخصصة بتكلفة استثمارية 70 مليون جنيه للإنشاءات.

أوضح العدوى أن الشركة تجهز لطرح 3 مشروعات جديدة خلال الربع الأول من العام المقبل فى منطقة غرب القاهرة منها المرحلة الثانية من مشروع بريكس بمبيعات متوقعة 600 مليون جنيه بالإضافة إلى مشروع إسكان بمبيعات مليارى جنيه ومشروع إسكان فندقى بمبيعات 1.7 مليار جنيه، بخلاف الوحدات التجارية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/11/04/1395414