منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس الشركة: “إيدج القابضة” تخطط لتوريق مليار جنيه من محفظة مديونية العملاء


إنجاز 75% من إنشاءات “أويا” فى العاصمة الإدارية وضخ 500 مليون جنيه فى المشروع العام الجارى

تخطط شركة “إيدج القابضة” لإصدار سندات توريق بقيمة مليار جنيه من محفظة مديونيات عملائها خلال النصف الأول من 2021.

قال المهندس حازم الشريف، رئيس مجلس إدارة شركة «إيدج القابضة»، إن عملية التوريق تأتى ضمن برنامج التمويلات التى وضعتها الشركة الذى يعتمدعلى تنويع مصادر تمويل المشروعات التى تطورها.

أضاف لـ«البورصة» أن الشركة تمتلك محفظة مديونيات بقيمة 1.5 مليار جنيه تستهدف الاستفادة منها، ومن المقرر إصدار سندات توريق بقيمة مليار جنيه عبر بنكى مصر والأهلى بواقع 500 مليون لكل بنك.

وأوضح الشريف أن الشركة انتهت من تنفيذ %75 بمشروع «أويا» بالعاصمة الإدارية الجديدة بواقع 1000 وحدة سكنية من إجمالى 1350 وحدة بالمشروع بالإضافة إلى الانتهاء من تسويق %80 من الوحدات.

وأشار إلى أن إجمالى المبيعات المحققة بمشروع «أويا» بلغت 2 مليار جنيه، %50 منها للأجانب والمصريين بالخارج بينما بلغت إجمالى الاستثمارات التى ضختها الشركة بالمشروع مليار جنيه.

وقال إن الشركة تحتفظ بـ150 وحدة سكنية متنوعة المساحات داخل المشروع للاستفادة منها وتحويلها لوحدات إسكان فندقى.

أضاف أن «إيدج القابضة» كثفت أعمال التنفيذ بالمشروع خلال 2020 رغم أزمة كورونا والتى دفعت العديد من الشركات للتوقف لحين انتهاء الجائحة ولكن الشركة التزمت بالبرنامج الزمنى لتنفيذ المشروعات وضخت 200 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجارى بأعمال الإنشاءات بهدف تسريع وتيرة التنفيذ.

وأوضح أن الشركة تستهدف ضخ 500 مليون جنيه استثمارات بمشروعاتها بنهاية 2020 وتعتزم إتمام تنفيذ المشروع وتسليمه خلال النصف الثانى من 2021.

وقال الشريف إن إجمالى الأقساط المتبقية من أرض مشروع «أويا»، 200 مليون جنيه مقسمة على قسطين لصالح شركة العاصمة الإدارية ومن المقرر سدادها فى مواعيدها وفقاً للتعاقد مع الشركة.

ويقام مشروع «أويا» فى العاصمة اﻹدارية على مساحة 30 فداناً ويضم 1350 وحدة سكنية «شقق ودوبلكس» نصف تشطيب بمساحات تتراوح بين 123 و270 متراً مربعاً للشقق وبين 270 و360 متراً للدوبلكس وتسوق الوحدات بنظام سداد %10 مقدما والباقى على أقساط لمدة 8 سنوات.

أضاف الشريف أن الشركة طرحت مول «O HUB» التجارى داخل مشروع «أويا» وتستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بالمول بقيمة 350 مليون جنيه.

وأوضح أن «O HUB» يقام على 13 ألف متر مربع ويضم أنشطة متنوعة «تجارى – إدارى – طبى» بإجمالى 300 وحدة بمساحات متنوعة وتحتفظ الشركة بملكية %75 من المشروع وتؤجرها، بينما تعرض %25 بالوحدات الإدارية والطبية للبيع.

وذكر أن أحدث مشروعات «إيدج القابضة» فى العاصمة الإدارية وهو أبراج «أويا تاورز»، والشركة خصصت 500 مليون جنيه استثمارات جديدة سيتم ضخها فى المشروع خلال 2021.

أضاف أن شركة «YBA» للاستشارات الهندسية انتهت من إعداد الرسومات والتصميمات الهندسية لمشروع أبراج «أويا تاورز»، والتى تتكون من 25 طابقاً باستثمارات 5 مليارات جنيه ومن المقرر البدء فى تنفيذ المشروع العام المقبل.

وأوضح أن شركة «سياك» تتولى أعمال التنفيذ ومن المقرر استلام أرض المشروع وعمل جسات التربة والرفع المساحى وبدء أعمال التنفيذ خلال النصف الأول من العام المقبل.

وتضم أبراج «أويا تاورز» شققا فندقية بمساحات متنوعة ووحدات إدارية وتجارية وعيادات طبية ومجموعة من الخدمات ويقع المشروع فى منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية.

وأشار الشريف إلى أن الشركة اقتربت من التعاقد مع إحدى شركات إدارة الفنادق الكبرى لإدارة وتشغيل الجزء الفندقى بمشروع «أويا تاورز» ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل التعاقد خلال الفترة المقبلة.

وقال الشريف إن الحجوزات بأبراج «أويا تاورز» بلغت %15 وتستهدف الشركة تسويق المشروع بالكامل ضمن خطة العام المقبل.

أضاف أن «إيدج القابضة» تخطط لتنويع محفظة مشروعاتها العقارية لتتناسب مع متغيرات السوق وتغير وجهة الطلب وطبيعة المعروض.

وتابع الشريف: «خطة طروحات الشركة تتناسب مع الأوضاع التى يشهدها السوق وذلك وفقاً لدراسات أعدتها للتوسع وتحقيق معدلات تنفيذ متقدمة فى مشروعاتها القائمة».

وأوضح أن «إيدج القابضة» تستهدف تطوير منتجات عقارية تجذب شريحة جديدة من العملاء راغبى الاستثمار والشراء فى العاصمة الإدارية.

أضاف أن الشركة تعتزم طرح مشروع جديد بخلاف مشروعاتها فى العاصمة الإدارية خلال 2021 خاصة أن العام الجارى شهد تأجيل خطط بسبب تداعيات كورونا.

وأوضح الشريف أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة تعاملت بمرونة  مع شركات التطوير العقارى فى العاصمة الإداريةخلال الجائحة وقدمت حزمة محفزات وتيسيرات للمطورين لتجاوز أزمة كورونا بالإضافة إلى التعامل مع كل مطور بحسب التحديات التى يواجهها.

وتوقع أن تشهد العقارات ارتفاعاً فى الأسعار بنسبة %15 مدعومة بحجم الطلب الذى لم ينفذ خلال فترة الجائحة خاصة أن السوق فى ترقب دائماً والتخوف من حدوث موجة ثانية من كورونا والتى ستدفع الشركات العقارية لزيادة أسعارها تخوفاً من ارتفاع تكلفة مواد البناء ومدخلات التشييد.

وأشار الشريف إلى ارتفاع معدلات تدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية العاصمة الإدارية خلال الفترة الأخيرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: إيدج القابضة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/11/04/1395748