منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«أجنا» تستهدف 1.1 مليار جنيه من «كارنيليا السخنة» بنهاية 2020


الشركة تضخ 2.5 مليار جنيه بإنشاءات المشروع حتى عام 2024.. وتطور فندقا باستثمارات 750 مليون جنيه

تستهدف شركة «أجنا للتنمية العمرانية» تحقيق 1.1 مليار جنيه مبيعات تعاقدية بمشروع «كارنيليا» بمدينة العين السخنة بنهاية 2020.

قال أسامة شلبى، رئيس مجلس إدارة شركة «أجنا للتنمية العمرانية»، إن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بمشروع «كارنيليا» بقيمة 700 مليون جنيه وتستهدف تحقيق 1.1 مليار جنيه بنهاية العام الجارى.

أضاف لـ«البورصة» أن الشركة ستضخ 2.5 مليار جنيه استثمارات بإنشاءات المشروع خلال مراحل التنفيذ والتى تستغرق 4 سنوات ومن المقرر الانتهاء من تطوير المشروع بالكامل وتسليمه فى 2024.

وأوضح شلبى أن المشروع يقام على مساحة 100 فدان ويضم 1000 وحدة متنوعة فيلات وشاليهات بمساحات تتراوح بين 50 و400 متر مربع وتعاقدت الشركة مع 20 مكتبا استشاريا هندسيا متخصصا بكافة الأعمال داخل المشروع لوضع التصورات والتصميمات الهندسية التى تتلائم مع طبيعة الأرض.

وأشار إلى أن إجمالى استثمارات مشروع «كارنيليا» تبلغ 6 مليارات جنيه سيتم ضخها خلال مراحل التطوير بالإضافة إلى الأنشطة الاستثمارية والخدمية والترفيهية التى تعتزم الشركة إضافتها بالمشروع ومنها تطوير مناطق خدمية وتجارية وفندقية.

وقال إن الشركة تخطط لتطوير فندق سياحى بطاقة 100 غرفة فندقية داخل مشروع «كارنيليا» باستثمارات 750 مليون جنيه وتعتزم تشغيل المشروع خلال 2022 وفقاً للبرنامج الزمنى لأعمال التطوير.

أضاف أن الشركة تدرس الفرص الاستثمارية المتاحة بمدينة الجلالة والسخنة بما يتناسب مع خطة التوسع خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن مشروع «طريق ومدينة الجلالة» ضمن المشروعات التى ساهمت فى الترويج للمدينة وجذبت المستثمرين ورؤس أموال جديدة.

وأشار إلى أنه يوجد العديد من فرص الاستثمار فى المنطقة والتى تُعد من أهم المناطق السياحية والترفيهية التى تطل على البحر الأحمر، بالإضافة إلى قربها الشديد من القاهرة، ومن العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال إن مشروع طريق الجلالة، يأتى ضمن محور «مصر – أفريقيا» وتكمن الأهمية الرئيسية للمشروع فى منع وقوع الحوادث على الطريق الساحلى المستغل حالياً لخدمة القرى السياحية والمناطق الصناعية والتجارية التى تقع فى المنطقة، أما المهمة الثانية للطريق، فهى ربط جميع المشروعات السياحية والصناعية والزراعية والتجارية والموانئ التى يتم تنفيذها حالياً فى إطار خطة تنمية قناة السويس.

أضاف أن الشركة تخطط لطرح مشروع جديد بمنطقة الساحل الشمالى على مساحة 100 فداناً، ومن المقرر الإعلان عنه فى 2021.

وأوضح أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة تصل 15 مليار جنيه خلال 5 سنوات مقبلة فى 3 مشروعات بالعين السخنة والساحل الشمالى والقاهرة الجديدة تتنوع بين سكنى وإدارى وتجارى.

وأشار إلى أن السوق العقارى فى تحسن وطبقاً لمؤشرات الاقتصاد المصرى سيشهد نشاطاً ملحوظاً يعبر عنه انخفاض أسعار الفائدة وأسعار الدولار وارتفاع احتياطى النقد الأجنبى وشهادات المؤسسات المالية العالمية ونظرتها المستقرة للاقتصاد المصرى.

وتوقع شلبى أن تشهد أسعار العقارات ارتفاعاً بنسبة تتراوح بين 6 و%9 بنهاية العام الجارى بمنطقة الجلالة والسخنة نظراً لارتفاع الطلب وتوجه العميل للبحث عن سكن سياحى فى المناطق الساحلية بالإضافة إلى وجود طلب حقيقى على تلك النوعية من المشروعات وإن قرب منطقة الجلالة والسخنة من القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة يمنحها ميزة تنافسية عن باقى المناطق الساحلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/11/04/1395759