منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الإنتاج الحربى” تفاوض “الشباب والرياضة” و”التعليم العالى” لتوريد الدراجات الكهربائية


الوزيرلـ”البورصة”: تدشين مشروع لإنتاج الطاقة من المخلفات بالتعاون مع تحالف بريطانى

قال المهندس محمد أحمد مرسى وزير الإنتاج الحربى، إن الوزارة تعمل على تأسيس عدد من الشركات الصناعية الجديدة تعمل فى مجال إنتاج خلايا ألواح الطاقة الشمسية بدءًا من الكوارتز المصرى، وإنتاج إطارات السيارات، والأتوبيسات الكهربائية، وإنتاج أسطوانات الغاز الطبيعى، وإنتاج محطات تنقية المياه بتكنولوجيا «ZLD».

وأوضح أن الوزارة ساهمت فى تنفيذ العديد من المشروعات القومية بالدولة بالتعاون مع الوزارات والهيئات والمحافظات وتم افتتاح مصنع للنجيل الصناعى بمشاركة وزارة الشباب والرياضة بمواصفات عالمية معتمدة ومطابقة لمواصفات «الفيفا» أيضًا تم البدءْ فى إنشاء مصنع للمصاعد الكهربائية.

وردا على سؤال «البورصة» فى مؤتمر صحفى عقد قبل يومين، أن الوزارة تسعى لتعميق الصناعة وشاركت فى وضع استراتيجية توطين صناعة السيارات الكهربائية فى مصر ومن المقرر أن يعلن عنها رئيس الوزراء خلال أسابيع.

كما يجرى التشاور مع شركة إيطالية لتصنيع سيارات تعمل بالوقود المزدوج أو الغاز الطبيعى، وكذلك تم توريد دراجات كهربائية للكليات العسكرية وعدد من الشركات،ويجرى مناقشة الأمر وتقديم عروض لوزارتى الشباب والرياضة والتعليم العالى،وسيتم إنشاء خطوط إنتاج بعد الاتفاق مع إحدى الجهات.

وكشف وزير الإنتاج الحربى عن تنفيذ محطة لتحلية مياه البحر فى العين السخنة بنظام رأسى وليس أفقى وتنتج 10 آلاف متر مكعب يوميا وستبيع المياه بسعر أقل من مثيلتها فى نفس المنطقة.

وأشار إلى الاتفاق مع تحالف بريطانى لتنفيذ مشروع مشترك لإنتاج الطاقة من المخلفات، ومن المقرر أن تحصل الوزارة على مساحة 10 فدان، والمحافظات ستورد 1000طن يومياً.

أنه جارى استكمال تنفيذ 192 مشروعا قوميا وتنمويا لصالح وزارات ومحافظات وهيئات الدولة المختلفة بقيمة 25 مليار جنيه فى مجالات (الكهرباء والطاقة، تنقية ومعالجة المياه، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الإنشاءات والمرافق والطرق، النقل والموصلات، التنمية المحلية، الموارد المائية والرى، الزراعة واستصلاح الأراضى، السياحة والآثار، وهذه المشروعات تعد إضافة صناعية جديدة فى مصر.

وحققت وزارة الإنتاج الحربى إيرادات فى العام المالى الماضى بقيمة 15.5 مليار جنيه مقابل 13.2 مليار جنيه فى عام 2018-2019.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/11/05/1396226