«اتحاد المستثمرين» يسعى لمقابلة «السيسى» لبحث آليات استفادة «الاستثمار» من الجائحة


قال الدكتور محرم هلال، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إنَّ الاتحاد يسعى للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الفترة المقبلة، بغرض عرض بعض المقترحات المتعلقة بالعملية الاستثمارية، وكيفية تحويل الخسائر التى تكبدتها مصر من جائحة كورونا إلى نجاحات مستقبلية.

وأضاف »هلال« لـ«البورصة»، أن الاتحاد يمثل شريحة كبيرة من المستثمرين والصناع، وبالتالى فإنه على دراية كبيرة بجميع المعوقات التى تواجه القطاعات الاستثمارية، لذلك فإنَّ بحث تلك الأمور مع القيادة السياسية سيكون له مردود إيجابى على القطاع الاستثمارى خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن الاجتماع مع الرئيس مخطط له أن يكون قبل نهاية العام الجاري، والاتحاد تمكن من حل عدد كبير من المشكلات التى كانت تواجه المستثمرين والصناع خلال الفترة الماضية، عن طريق اللقاءات المشتركة مع رئيس البنك الزراعى، ووزير المالية، والرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.  

وفيما يخص اجتماع الاتحاد مع رئيس البنك الزراعى، قال إن عدداً من المستثمرين الزراعيين بمحافظات الصعيد، كانوا يرغبون فى الحصول على قروض من البنك الزراعى وتم حل عدد من المشكلات العالقة لسنوات، وتم التوصل إلى حلول عبر توقيع بروتوكول مع البنك.  

ووقعت جمعيتا مستثمرى أسيوط وسوهاج بروتوكول تعاون مع البنك الزراعى؛ لتوفير تمويلات بفائدة مخفضة، ومن المزمع أن يُحدِث هذا البروتوكول نهضة كبيرة من خلال توسيع دائرة المستفيدين من التمويلات فى ظل المبادرات الحالية.  

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/11/10/1397599