منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




انتظام حركة القطارات بعد اتفاق «الوزير» مع السائقين على حل أزمة «ATC»


انتظمت حركة قطارات السكك الحديدية على خطوط الهيئة مع تسجيل تأخيرات محدودة بسبب أعمال التطوير والإشارات الجارى تنفيذها.

وشهدت حركة القطارات تأخيرات بالساعات من بداية الشهر على خلفية التزام قادة القطارات بتشغيل اجهزة التحكم الآلى فى الحركة ATC والتى لا تناسب قطاعات عديدة من الخطوط بسبب عدم اكتمال منظومة الإشارات الكهربائية.

جاء التزام السائقين بتشغيل الأجهزة فى أعقاب صدور حكم بالسجن 9 سنوات على قائد قطار النجيلى _امبابة والذى أدين بسبب اغلاقه الجهاز وتسببه فى حادث كبير مارس الماضى.

واجتمع كامل الوزير وزير النقل بقيادات هيئة السكة الحديد وعدد من قائدى القطارات مرتين خلال الأسبوع الجارى لحل الأزمة.

وحصلت «البورصة» على مستند يفيد بأنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على صدور منشور تعليمات رقم 10 لسنة 2020 بغلق جهاز الأمان الآلى ATC رسمياً بمناطق فك الارتباط بمشروعات تطوير نظم الإشارات لحين استكمال هذه المشروعات وتهيئة العمل بالتقاطر الكهربائى.

وجاءت تعليمات وزير النقل ملزمة لجميع قائدى القطارات باتباع الإشارات التى تظهرها السيمافورات والاشارات بأنواعها كل حسب دلالاتها والالتزام بتنفيذ لوائح وتعليمات الهيئة ومراعاة السرعات المقررة لسير القطارات على الخطوط.

كما ألزم القرار سائقى القطارات بتنفيذ تعليمات فك الارتباط خاصة فيما يتعلق بضرورة اتباع اشارات الاشارجية المعينين عند السيمافورات المفكوك ارتباطها والتأكيد على نظار فك الارتباط وملاحظى البلوكات، وذلك من خلال التأكد من تواجد الاشارجية بمواقعهم ومعهم كبسول الشابورة والاشارات اليدوية لاستخدامها عند اللزوم وذلك لإثبات الحالة لعدم مساءلة قائد القطار فى هذه الأحوال كما اشتملت التعليمات على تعديل لائحة الجزاءات المجحفة والتى تضر بصالح العاملين.

من جانبه قال عبدالفتاح فكرى رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق إن قرار غلق جهاز الـATC رسمياً بمناطق فك الارتباط له مردود ايجابى على العاملين بالهيئة والذى ساهم فى رفع الأعباء عن عاتقهم دون تحمل المسئولية.

وأضاف فكرى لـ«البورصة» ان الوزير تعهد ببذل اقصى ما لديه لبحث امكانية الإفراج عن العاملين المحبوسين من الهيئة نتيجة حادث النجيلى والذى تم الحكم عليه 9 سنوات مؤكداً اهتمامه ودعمه.

واوضح ان الوزير تكفل برعاية أسر المحبوسين وبتكاليف القضية على حساب وزارة النقل ورعاية أسرهم اجتماعياً لتلبية جميع رغباتهم واحتياجاتهم الأولية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/11/11/1397627